اقتصاد دولي

دراسة: الأوروبيون يخشون تغير المناخ أكثر من البطالة والإرهاب

دراسة: الأوروبييون يعتبرون تغير المناخ التهديد الأول في حياتهم- جيتي
دراسة: الأوروبييون يعتبرون تغير المناخ التهديد الأول في حياتهم- جيتي

كشفت دراسة حديثة لبنك الاستثمار الأوروبي عن تزايد مخاوف الأوروبيين من تغير المناخ، مؤكدة أن نصف الأوروبيين تقريبا يخشون تغير المناخ أكثر من البطالة والمخاطر المتعلقة بالهجرة والإرهاب.

 

وأظهر المسح الذي أجراه البنك وشمل 30 ألف شخص من 30 دولة، بينها الصين والولايات المتحدة، أن 47 بالمئة من الأوروبيين يعتبرون تغير المناخ التهديد الأول في حياتهم، متفوقا على البطالة والمخاطر المتعلقة بالإرهاب والهجرة واسعة النطاق.

وقالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إيما نافارو، المسؤولة عن التحرك بشأن المناخ والبيئة: "المواطنون الأوروبيون قلقون بشدة من تغير المناخ وتأثيره على حياتهم اليومية ومستقبلهم".

 

اقرأ أيضا: من بينها تغير المناخ.. تعرّف على أكبر 10 مخاطر تواجه كوكبنا

 

والبنك المملوك لحكومات الاتحاد الأوروبي، هو أكبر مؤسسة دولية للإقراض العام ويضطلع بمهمة تمويل الاستثمار المرتبط بتغير المناخ، الذي يمثل أولوية للمفوضية الأوروبية الجديدة.

وأظهر المسح، وهو الأول في أربعة مسوح يعتزم البنك إجراءها، أن مستوى القلق بشأن تغير المناخ أعلى في الصين من الاتحاد الأوروبي، إذ يعتبر 73 بالمئة ممن شاركوا في المسح أنه أكبر تهديد للمجتمع، مقابل 39 بالمئة في الولايات المتحدة، حيث يشعر معظم الناس بقلق أكبر إزاء الفرص المتاحة في الخدمات الصحية.

وجاء في الدراسة: "في المجمل يرى 82 بالمئة من الأوروبيين أن لتغير المناخ تأثيرا على حياتهم اليومية، وهو اعتقاد يرتفع إلى 98 بالمئة في الصين و76 بالمئة في الولايات المتحدة".

التعليقات (0)

خبر عاجل