حقوق وحريات

الأب مسلم يدعو لعصيان مدني تضامنا مع أسرى محررين (شاهد)

مسلم: لا للاستمرار تحت العبودية فبين العبودية والموت لا خيار لنا- صفحته بفيسبوك
مسلم: لا للاستمرار تحت العبودية فبين العبودية والموت لا خيار لنا- صفحته بفيسبوك

دعا رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس الأب مانويل مسلم جميع الفلسطينيين للعصيان المدني، دعما للأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم وسبيلا للتحرير.


وقال في مقطع مصور نشره على صفحته بالفيسبوك: "أيها الأسرى الأبطال الصاعدون إلى الموت بإضرابكم الأسطوري عن الطعام والماء طلبا لحقوقكم المهدورة وكرامتكم وإنسانيتكم حول كل شجرة ميلاد اعتصموا، فحيث الأسرى والشجرة فهناك الوطن".

وجاء في رسالته: "حول الشجرة والأسرى ليبدأ جميع الفلسطينيين العصيان المدني سبيلا للتحرير".


وأكد: "حول شجر الميلاد اصرخوا أيها الفلسطينيون فإن الأمم جميعها أداروا أعينهم وآذانهم نحو بيت لحم وفلسطين"، مضيفا "هذا زمان الصراخ فاصرخوا في وجه العالم.. هذا زمان الغضب فاغضب يا شعبي. وهذا زمان الشدّ فاشتدي يا سواعد شعبي".

 

اقرأ أيضا: محررون مضربون برام الله يلبسون الأكفان ويكتبون وصاياهم

 

وتابع نداءه "هذا زمان الظلمة فأشعلوا نار ثورتكم وصمودكم ومقاومتكم للظلم والظالمين وقرارات السجن التعسفية والتوقيف الإداري وسجن الأطفال والنساء. وقطع رواتب السجناء والمعارضين للنظام الشيطاني القائم".

وتابع بالقول: "نور شجرة الميلاد وآلام الأسرى المضربين عن الماء والطعام أرسلت إليكم أيها الفلسطينيون شرارة تشعلون بها نيران شجاعتكم وتقولوا للاحتلال وللعالم وللسلطة: لا. لا. لا للاستمرار تحت العبودية فبين العبودية والموت لا خيار لنا".


وختم نداءه "فلنبدأ يا شعبي مسيرتنا التحررية من شجرة الميلاد وعذابات الأسرى حولها. الله أكبر على من طغى وتجبّر على الأسرى، موجهة التحية لهم من شعبهم المسيحي.

 

 

 

 

المحررون يضيئون شجرة الميلاد

 

ومن جانبهم، أضاء الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم شجرة عيد الميلاد، رافضين تبرير المسؤولين فض الأجهزة الأمنية للاعتصام فجر الثلاثاء، بسبب إعاقتهم احتفال المسيحيين بأعيادهم.

 

وقال المتحدث باسم الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم، علاء الريماوي، في مقطع مصور نشره على صفحته بفيسبوك "ردا على رسالة الأب مانويل مسلم أضأنا شجرة عيد الميلاد هنا وسط ميدان الاعتصام في ميدان الشهيد ياسر عرفات،بحضور الإخوة المحررين والمعتصمين، مؤكدين أن محاولة التفريق ما بيننا وبين إخواننا المسيحيين لن يمر".


وأضاف" نضيء شجرة عيد الميلاد رفضا لمزاعم القيادات الفلسطينية التي حاولت أن تسوغ القمع الذي جرى بحق الاعتصام، تحت مبرر أن الأسرى يشغلون منطقة يجب أن يقيم فيها الإخوة المسيحيين شجرتهم وأن المعتصمين هنا يمنعون ذلك".


وشدد على أن "الإخوة المسيحيين هم أهلنا، هنا أضأنا شجرة الميلاد بحضور شعبي وبمشاركة إخوة مسيحيين، بما يعبر عن متانة العلاقة والمحبة والإخوة".

وتابع: "متى شاء الإخوة المسيحيون أن يضعوا منصتهم هنا فإننا على استعداد لنخلي المكان فورا، وسنشاركهم أعيادهم".

واعتبر إضاءة شجرة عيد الميلاد في مكان اعتصام المحررين الذين تقطع السلطة الفلسطينية رواتبهم هو تعبير عن وحدة الجسد الفلسطيني، وتمنى للمسيحيين أن يكون العام عام خير ومحبة للجميع.

 

 

 

التعليقات (1)
الصومالي الثائر
الخميس، 28-11-2019 05:59 ص
مناضل في غير زمانه

خبر عاجل