سياسة عربية

قيس سعيّد: التطبيع مع إسرائيل خيانة عظمى (شاهد)

سعيد: إن كلمة تطبيع هي كلمة خاطئة أصلا، نحن في حالة حرب مع كيان غاصب - جيتي
سعيد: إن كلمة تطبيع هي كلمة خاطئة أصلا، نحن في حالة حرب مع كيان غاصب - جيتي

علق المرشح الرئاسي في تونس قيس سعيد خلال مناظرة تلفزيونية على موضوع التطبيع مع إسرائيل.

 

وقال سعيد: "التطبيع خيانة عظمى، ويجب أن يحاكم من يطبع مع كيان شرد ونكل شعبا كاملا".

 

وقال إن كلمة تطبيع هي كلمة خاطئة أصلا، نحن في حالة حرب مع كيان غاصب.

 

وفي سؤال حول السماح بزيارة معابد يهودية في تونس، رفض سعيد دخول من يحمل جواز سفر إسرائيلي، وقال نحن نتعامل مع يهود ونقبلهم لا الإسرائيليين.

 

التعليقات (3)
لاجئ عربي..
السبت، 12-10-2019 07:45 ص
جميل جداً ان نسمع تصريحات بهذه الصراحة وهذا الوضوح من مرشح الرئاسة التونسي " قيس سعيد" تعتبر أن ( التطبيع مع إسرائيل خيانة عظمى..! ) وأنه ( يجب أن يحاكم من يطبع مع كيان شرد ونكل شعبا كاملا.. ) ولكن غير الجميل ان لا يعتبر هو نفسه أيضا - وهو الذي وصل الى ما وصل اليه بحرّية وارادة التونسيين - ان التطبيع مع نظام قتل مليون في سورية وهجّر وشرّد نصف السورييين، ونكل وما زال ينكل بالباقي، وان يبقى تغييره شأن داخلي سوري مع امكانية تأهيله..، خيانة أكبر وأعظم لكل الناطقين بالعربية..! رجل القانون والمتخصص بالقانون الدستوري بالقطع لا يفرق بين " مجرم .. ومجرم " على الأقل هذا ما نفهمه نحن العامة ، والشعب الفلسطيني لا يختلف عن السوري، ولا السوري اقل درجة من عروبة غيره من الشعوب العربية .. بكل الأحوال نحن نغبط أهلنا في تونس وما وصلوا اليه، وتمنايتنا لهم دائما التقدم والازدهار..
أسعدك الله
السبت، 12-10-2019 05:03 ص
كن حذر سيدي من نباح جراء فرنسا في الإعلام والسياسة...لكن لا تخاف لن يعضك أحد . الخوف من الحي الذي لا يموت
ناصح قومه
السبت، 12-10-2019 04:27 ص
يا اهل تؤنس لئلا يتكرر في قطركم امين ثابت جديد اخطر من الأول صوتوا غدا للاستاذ قيس سعيد؛ و اعلموا ان عدم ختم الرئيس السابق للقانون الانتخابي الذي كان سيقطع الطريق على اعوان الصهيوينة كان باوامر عليا. و اعلموا ان موضوع ين ميناشي ليس اول تعامل لنبيل قروي مع اخطبوط الصهيوينة. لقد بدأت تعاملاته معها في السنوات الاخيرة للمخلوع بن علي.