سياسة عربية

السيسي يعلق على التظاهرات.. وترقب في القاهرة (شاهد)

المنصورة بدأت التظاهرات مبكرا في ساعات مساء أمس- الرئاسة المصرية
المنصورة بدأت التظاهرات مبكرا في ساعات مساء أمس- الرئاسة المصرية

تسود أجواء من الترقب الساحة المصرية، بعد الدعوة التي أطلقها الفنان والمقاول المصري المعارض محمد علي، للخروج في تظاهرات واسعة تطالب برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وبدأت التظاهرات في وقت مبكر مساء أمس الخميس، رغم الدعوات لخروجها اليوم الجمعة، إذ شارك المئات من المصريين بتظاهرات في شوارع محافظة المنصورة، رددوا فيها هتافات تدعو السيسي للرحيل وقالوا: "ارحل يعني امشي.. يا اللي ما بتفهمشي" و"يسقط يسقط حكم العسكر".

 

وعاد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى مصر صباح اليوم الجمعة، قادما من نيويورك، بعد مشاركته في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناقلت وكالات أنباء لقطات للسيسي، وهو يخرج من سيارته ويلوح لعدد من مؤيديه، الذين أوقفوا موكبه بعد وصوله للمطار.

 

وفي أول تصريح للسيسي بعد عودته، قال إنه "عندما أطلب من المصريين، فسينزلون بالملايين للشارع، كما حدث يوم التفويض عام 2013 وليس أقل من ذلك".

 

اقرأ أيضا: تفاعل مع تسجيل لناشطة دعت للتظاهر بقوة في مصر (شاهد)

 

وأضاف: "ما حدث سابقا لن يتكرر مرة أخرى، ولا داعي لأي قلق، ولا يمكن خداع المواطنين".

وتأتي عودة السيسي لمصر، قبل ساعات من الدعوة التي وجهها الفنان والمقاول المصري محمد علي، للخروج بمليونية جمعة الخلاص المطالبة برحيل السيسي عن السلطة.

 

وميدانيا قال شهود عيان: إن قوات الأمن، أغلقت كافة الطرق والمداخل المؤدية إلى ميدان التحرير، في قلب القاهرة.

 

وتداولت حسابات مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء إغلاق الأمن محطات المتر المؤدية لميدان التحرير.

 

وقالت هيئة مترو الأنفاقفي بيان إن إغلاق محطات، الأوبرا والسادات وعبدالناصر وعرابي، وسط القاهرة "جاء بداعي الصيانة".

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة في الدوري الممتاز، كانت مقررة مساء اليوم الجمعة، إلى إشعار آخر، بسبب "دواع أمنية".

 

إلى ذلك طلبت وزارة الخارجية الألمانية من الرعايا الألمان في مصر، توخي الحذر تزامنا مع تظاهرات جمعة الخلاص، المطالبة برحيل السيسي.

 

وكان محمد علي طلب بالأمس من المتظاهرين، تجاهل فكرة التوجة بداية التظاهرات إلى ميدان التحرير، والتركيز على جعله رمزية لنجاح التظاهرات.

 

 

التعليقات (3)
حماصة
الجمعة، 27-09-2019 09:20 م
ركزوا على اليد الممدودة للصهيونى السيسى عليها صليب ليؤكد للجميع انه جاء لمحاربة الاسلام والمسلمين
من سدني
الجمعة، 27-09-2019 12:37 م
ياهل مصر الشرفاء لقد عاد العميل الصهيوني وهو مشحون بالإجرام ودعم غربي وان المرحله صعبه ويجب الاستعداد لها ولا إمكانيه للتراجع ولابد للتضحيات وتسلحوا بالوضوء وبالتكبير والاستعانة بالله على إسقاط هذا المجرم وعصابته واعلموا ان حكام تل ابيب يعيشون على أعصابهم فاصبروا وصابروا واعلموا ان الامه كلها من وراءكم وتدعوا لكم وتساندهم
عبدالوهاب
الجمعة، 27-09-2019 11:04 ص
هذا ألإستقبال من قبل كهنة ألسلطان يعيد لأذهاننا فى هذا أليوم ألذي قد يكون من أحفل ألأيام فى تاريخ مصر(اشنقوا آخر ملك بامعاء آخر رجل دين) أحدى ألمقولات إبان ألثورةأ ألفرنسية عام 1789؛ فليذهب ألسلطان وكهنته ألى ألجحيم.