سياسة عربية

هكذا علّق قيس سعيد على تواصل سجن منافسه نبيل القروي

قال سعيد إنني "أتمنى أن أرى القروي طليقا، ولكن الكلمة الفصل للقضاء"- جيتي
قال سعيد إنني "أتمنى أن أرى القروي طليقا، ولكن الكلمة الفصل للقضاء"- جيتي

علّق المرشح بانتخابات الرئاسة التونسية قيس سعيد الخميس، على استمرار سجن منافسه المرشح نبيل القروي، قبل نحو ثلاثة أسابيع من جولة الإعادة بينهما.


وقال سعيد في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي، إنني "غير مرتاح لاستمرار سجن القروي"، مضيفا أنني "أتمنى أن أرى القروي طليقا، ولكن الكلمة الفصل للقضاء، ولا يمكنني التدخل في قرار دائرة الاتهام"، على حد قوله.


ورفض سعيد أقوال بعض المنظمات بأن الفرص غير متكافئة مع منافسه، مشددا على أنه "على عكس الآخرين، ليس لديه قنوات تلفزيونية ولا وسائل إعلام"، في إشارة واضحة لمنافسه القروي الذي يملك قناة تلفزيونية خصصت السنوات الثلاث الماضية للترويج لأنشطته الخيرية.

 

اقرأ أيضا: تونس.. تأجيل النظر في الإفراج عن "القروي" للاثنين المقبل


وكانت منظمات محلية وأجنبية قالت إن القروي لم يتمتع بفرصة متكافئة في الجولة الأولى، ولم يتمكن من التوجه لناخبيه في مناظرات تلفزيونية، ودعت إلى منحه حق الاتصال بناخبيه.


يذكر أن سعيد أستاذ القانون السابق فاز في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت خلال الشهر الجاري، وشكل انتقاله لجولة الإعادة مع منافسه القروي، مفاجأة سياسية كبيرة، خاصة أنهما تقدما على أسماء بارزة دعمتها الأحزاب الرئيسية.


والقروي شخصية معروفة لكنها مثيرة للجدل، وألقي القبض عليه قبل أسابيع من الانتخابات بشبهة التهرب الضريبي وغسل الأموال في قضية أقامتها منظمة مستقلة للشفافية قبل ثلاث سنوات، وهو مالك تلفزيون (نسمة) ومؤسس جمعية خيرية تركز على تخفيف معاناة الفقراء.

 

يشار إلى أنه تقرر تأجيل طلب النظر في الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس والمرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي إلى الاثنين المقبل، بحسب مصدر مسؤول لـ"عربي21".


ووفق المصدر ذاته، فإن التأجيل كان على خلفية إضراب القضاة لمدة أسبوع، بسبب اقتحام هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي لمكتب وكيل الجمهورية.

التعليقات (1)
عالية
السبت، 28-09-2019 05:18 ص
ربي يوفقك كل رجل صالح يخدم مصالح تونس