سياسة عربية

داعية سلفي يطالب بإنشاء قنوات سلفية تواجه الإخوان المسلمين

وقف السلفيون مع الرئيس المصري أمام التظاهرات ورفضوها واعتبروها مهددة لاستقرار البلد
وقف السلفيون مع الرئيس المصري أمام التظاهرات ورفضوها واعتبروها مهددة لاستقرار البلد

طالب داعية مصري سلفي سلطات بلاده بإتاحة الفرصة للتيار السلفي بأن يفتح قنوات فضائية تتصدى لجماعة "الإخوان المسلمين".

 

واعتبر سامح عبد الحميد حمودة أن التيار السلفي "الداعم للدولة" لديه القاعدة الجماهيرية العريضة، والمعرفة الفقهية التي تمكّنه من التصدي للجماعة التي تصنّفها القاهرة "تنظيما إرهابيا".


ومطالبة حمودة تأتي في وقت تتزايد فيه الدعوات للتظاهر ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان المقاول ورجل الأعمال المصري محمد علي قد جدد دعوته للتظاهر يوم الجمعة القادم.


ويقول حمودة: "إن الحل هو أن تلتزم الدولة بإتاحة الفرصة للتيار السلفي الداعم لاستقرار الدولة في أن يفتح قنوات فضائية تواجه شائعات وأكاذيب قنوات الإخوان، لأن السلفيين لهم أتباع ومحبون وجماهير تثق بهم، وتنتظر رأيهم في الأحداث".

ويضيف: "السلفيون قادرون على دحض فتاوى الإخوان الضالة المنحرفة، وإخماد الفتن التي يُشعلونها، حتى لا نترك المُشاهد فريسة لقنوات الإخوان التخريبية".

 

اقرأ أيضا: لماذا استحضر نظام السيسي "برهامي" لمواجهة التظاهر؟

ووقف السلفيون مع الرئيس المصري أمام هذه التظاهرات، حيث حذر نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، من الخروج في مظاهرات بمصر لمحاولة إسقاط النظام.

واعتبر برهامي، في بيان على موقع الفتح التابع للدعوة السلفية، أن سقوط النظام هو سقوط للدولة.

 

التعليقات (8)
فيصل
الجمعة، 27-09-2019 10:33 ص
فضيحة اخرى تظاف الى فضائح السلفية. صار مؤكد ان الشغل الشاغل للسلفية ليس الدعوة الى الله بل الدعوة الى حضن السيسي وكل مستبد. طيب لماذا لم يقولوا للشعب المصري حين كان مرسي رئيسا ان سقوط النظام هو سقوط للدولة. يا ناس افهموها انهم مجرد امنجية بلباس الدين.
من نابلس المحتلة فلسطين المحتلة
الجمعة، 27-09-2019 08:45 ص
أتمنى ان أرى سلفيا من مؤيدي السيسي وفي وجهه علامات الخير أو الصلاح وأما كلامهم فهو سموم وأقوال منفرّة ... وما هي القنوات التي تطلبها ايها الدجّال أليس هناك قنوات تتكلم باسمكم؟؟ وهل نجاح الاخوان بسبب القنوات؟؟ ام لانهم الأتقى والأنقى والأصفى والأصدق.. هذا اعتراف منكم بفشلكم وبنجاح الإخوان لا داعي للصراخ انتهى دوركم واقتربت نهايتكم.
العسيري
الجمعة، 27-09-2019 07:59 ص
يا خنزير ... ما المطلوب شرعا قناة لمواجهة الاخوان ام لنشر وتوعية الناس بامور دينهم وتقريبهم الى روح الاسلام
ابوعمر
الجمعة، 27-09-2019 07:05 ص
الاخوان صنف آدمي..ومن أخيار الأمة علميا.وتربويا .و أكاديميا...وفوق كل هذا هم أبناء الشعب ومن صلبه وليس لقطاء أو مجهولي الأبوة مثلكم ..اللقطاء فقط هم من يقفون مع السفاحين والمجرمين والهمج العسكري والبوليسي ..وهو حالكم
ابوعمر
الجمعة، 27-09-2019 07:02 ص
الا تكفيكم بيوت الخلاء تسرحون فيها وتمرحون وتستنشقون النقاوة وتتعطرون الفواحة....قبحكم الله قبح أشقائكم الخنازير المتعطرة بالأوحال وبقايا المواسير

خبر عاجل