سياسة عربية

عقب حديث السيسي بالأمم المتحدة.. #ليس_رئيسي يتصدر تويتر

السيسي أقر بفشل مفاوضات سد النهضة- جيتي
السيسي أقر بفشل مفاوضات سد النهضة- جيتي

وجه النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لرئيس الانقلاب العسكري المصري عبدالفتاح السيسي بعد إقراره بفشله في أزمة سد النهضة أمام الجمعية الأمم المتحدة للأمم المتحدة.

وكان السيسي قد أقر للمرة الأولى بفشل المفاوضات مع إثيوبيا حول ملف سد النهضة، محذرا من خطورة الانعكاسات السلبية على الاستقرار والتنمية في مصر والمنطقة.

وقال السيسي خلال كلمته باجتماع الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، وتابعتها "عربي21"، إن المفاوضات لم تفض إلى نتائجها المرجوة.

النشطاء وجهوا العديد من الانتقادات إلى السيسي، حتى قبل بدء كلمته بالأمم المتحدة، ودشنوا وسم "ليس رئيسي" و"كذب السيسي" باللغة الإنجليزية، وقد احتل وسم "ليس رئيسي" المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا على "تويتر".

وتداول النشطاء مقاطع وصور للمظاهرات التي قام بها معارضون للسيسي اليوم أمام مقر الأمم المتحدة أثناء إلقائه كلمته داخلها، كما تساءل عدد منهم عن الوفد المرافق للسيسي والجهة التي تحملت تكلفة سفرهم، مشيرين إلى حديث السيسي المتكرر عن "احنا فقرا أوي وأمة عوز".

ووجه النشطاء رسائل لقادة العالم المشاركين في جمعية الأمم المتحدة، وللرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحين الانتهاكات التي يمارسها الأمن المصري والحكومة مع الشعب المصري من اعتقالات وتعذيب وقتل وتصفية، فضلا عن تدهور الوضع الاقتصادي. 

وذكر النشطاء بتصريحات السيسي في مؤتمر الشباب الأخير، وتأكيده على بنائه لقصور رئاسية، واعترافه بصحة ما كشفه محمد علي، واصفين السيسي بأنه سارق، ومدشنين وسما بالإنجليزية بعنوان "ترامب يدعم سارقا".

 

التعليقات (1)
ghoul
الثلاثاء، 24-09-2019 09:01 م
المناخ يرد على السيسي : إن الفائدة التي ستعود علينا من وراء حماية الطبيعة ليست المحافظة على وسط يصلح للإستمرار ، و إنما هي تطوير الصفات الإنسانية التي نحتاجها في حماية الإنسان من ظلم الإنسان .