سياسة عربية

حسن نافعة: استمرار حكم السيسي يقود مصر إلى كارثة

نافعة قال إن مصلحة مصر تتطلب رحيل السيسي اليوم قبل الغد- أرشيفية
نافعة قال إن مصلحة مصر تتطلب رحيل السيسي اليوم قبل الغد- أرشيفية

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، إن "استمرار حكم السيسي المطلق سيقود إلى كارثة، وإن مصلحة مصر تتطلب رحيله اليوم قبل الغد، لكنه لن يرحل إلا بضغط شعبي من الشارع"، داعيا لاختيار "أقل الطرق كلفة لضمان انتقال السلطة إلى أيد أمينة، وأن نتجنب سيناريو الفوضى".

 

 

 

وجاءت تصريحات "نافعة"، في تغريدة له على موقع "تويتر"، الثلاثاء، على خلفية انتقاد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتصريحات سابقة له.

وكان نافعة قد قال، الاثنين: "يستطيع السيسي تجنيب مصر سيناريو الفوضى إذا تعهد بعدم الترشح في انتخابات 2024، واعتبر ولايته الرئاسية الحالية مرحلة انتقالية لإعادة ترتيب البيت الداخلي، وقام بتشكيل حكومة جديدة مزودة بسلطات واسعة ومكلفة بإيجاد مخرج من الأزمة المتصاعدة".

 

 

 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة موجها حديثه للسيسي، قائلا: "تلك نصيحتي لوجه الله والوطن، فهل يتجاوب معها؟".

وخلال الأيام المقبلة، تصدر وسم "ارحل يا سيسي" ضمن الأكثر تداولا بموقع "تويتر" في مصر، وسط انتشار للافتات في الشوارع المصرية تطالب السيسي بالرحيل.

 

اقرأ أيضا: سفير إسرائيلي: السيسي في طريقه للسقوط مثل مبارك

والجمعة الماضي، تظاهر آلاف المصريين للمرة الأولى خلال حكم السيسي، مُطالبين برحيله عن السلطة، استجابة لدعوة الفنان محمد علي الذي فضح فساد أسرة السيسي وكبار قادة الجيش، وهدد حكمه بصورة غير مسبوقة.

وعاد المتظاهرون لميادين مصر في القاهرة، والإسكندرية، والسويس، والمنصورة، ودمياط، والغربية، والمنيا، والشرقية، في مشهد أعاد أجواء ثورة يناير، واُعتبر دلالة حاسمة على تجاوز المصريين الخوف والإحباط الذي هيمن على سنوات حكم السيسي.

التعليقات (2)
ابوعمار.المصري
الثلاثاء، 24-09-2019 07:59 م
ارحل.ياسيسي.انا.عامل.يوميه .شوفت.سرقه.في.تجديد.دور.واحد.في.وزاره.التخطيط.2000000.مليون.جنيه.
محايد
الثلاثاء، 24-09-2019 02:35 م
أخزاك الله أنت ومن رضعوا من نفس الزجاجة ....... ومن جاء بهذا الفاطس غيركم ؟