حقوق وحريات

مصادر حقوقية: 650 معتقلا حصيلة التظاهرات ضد السيسي

خرجت مظاهرات في عدة مدن مصرية طالبت برحيل السيسي- جيتي
خرجت مظاهرات في عدة مدن مصرية طالبت برحيل السيسي- جيتي

كشفت مصادر حقوقية مصرية أن عدد المعتقلين على خلفية المظاهرات التي شهدتها القاهرة والمحافظات المصرية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، ضد نظام السيسي، تتجاوز 650 معتقلا من مختلف المحافظات، من بينهم 300 معتقل تم إحضارهم لنيابة أمن الدولة العليا دفعة واحدة، مساء اليوم الأحد للتحقيق معهم.

وكشفت المصادر التي تحدثت لـ"عربي21"، أنه بخلاف الـ(300) متظاهر الذين يتم التحقيق معهم مساء اليوم، تم التحقيق صباح اليوم مع 60 معتقلا آخرين، وأصدرت النيابة قرارا بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأكد شهود عيان من المحامين المشاركين في التحقيقات أنهم شاهدوا قوات الأمن تعتقل زميلتهم المحامية والناشطة الحقوقية ماهينور المصري، في أثناء خروجها من نيابة أمن الدولة مساء اليوم من مقر محكمة القاهرة الجديدة، بعد حضورها التحقيقات مع عدد من المتظاهرين المعتقلين.

ويؤكد أحد المحامين الذين حضروا التحقيقات مع المجموعة الأولى، أن معظمهم من الباعة الجائلين الذين كانوا موجودين في الميادين بالمحافظات في أثناء المظاهرات، موضحا أن العدد الأكبر من محافظات السويس والقاهرة والاسكندرية.

 

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

اقرأ أيضا: مظاهرات مسائية مطالبة برحيل السيسي.. واحتجاجات بالخارج

التعليقات (2)
Shaker
الثلاثاء، 29-10-2019 05:07 ص
لماذا لا يكون في مصر حريه للتظاهر مثل جميع بلدان العالم إنها حقوق الإنسان للتعبير مثل باقي الشعوب
محمد الحويطات
الإثنين، 23-09-2019 03:33 م
هذا يشير الى ان السيسي ليس وحده الدكتاتور بل كلهم عصابة بدليل ان السيسي خارج البلاد والقمع والترهيب والتخويف والتزلف والاستماته في الدفاع عن السيسي حتى وهو غائب

خبر عاجل