سياسة عربية

هكذا تحدثت أمهات شهداء استاد بور سعيد عن أبو تريكة (شاهد)

أمهات الشهداء: أبو تريكة كان يحملنا على كفوف الراحة- تويتر
أمهات الشهداء: أبو تريكة كان يحملنا على كفوف الراحة- تويتر

لا يزال النجم الكروي المصري محمد أبو تريكة يحتل صدارة أحاديث وتعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع كل تغريدة يكتبها. 


وغرد أبو تريكة، في أعقاب أزمة التحرش للاعب عمرو وردة وتضامن لاعب ليفربول المصري محمد صلاح معه، والتي قال فيها أبو تريكة: "قال علي بن أبي طالب: إن كان لا بدّ من العصبية، فليكن تعصبكم لمكارم الأخلاق ومحامد الأفعال".


وتزامنًا مع تغريدة أبو تريكة تداول النشطاء خلال اليومين الماضيين مقطعًا لأمهات شهداء مجزرة إستاد بورسعيد، وهن يتحدثن عن سؤال أبو تريكة المستمر عنهن منذ وقوع المذبحة وحتى قبيل خروجه من مصر. 


المقطع المجمع من عدة وسائل إعلامية والذي نشرته صفحة "رصد" الإخبارية المحلية، قالت فيه إحدى الأمهات: "لا يوجد أي لاعب من لاعبي النادي الأهلي حس بأولادنا مثلما فعل أبو تريكة، هو الوحيد الذي شعر بأولادنا وشعر بقلوبنا".


والدة شهيد مجزرة بورسعيد عمرو ستيف قالت أيضًا في المقطع: "إنسان طيب وحنون، ربنا يبارك له، طول عمري ادعي له، منذ وفاة أولادنا وحتى اليوم، هو يراسلنا عبر الانترنت رغم إنه بعيد عنا لكن لا يزال يتذكرنا". 

 

اقرأ أيضا: تضامن صلاح مع وردة يثير غضب المصريين.. وأبو تريكة يعلق

وأضافت: "آخر شيء فعله معنا أبو تريكة، في عيد الأم أخذ كل الأسر في حافلتين وكان يحملنا على كفوف الراحة".


والدة لاعب النادي الأهلي الراحل محمد عبد الوهاب قالت أيضًا: " كان أبو تريكة يسأل علينا دائما وكان يأتي إلى بلدتنا، ويذهب إلى المقابر لزيارة ابني محمد عدة مرات بدون أن يخبرني، وكان حينما يأتي يفرق نقودًا كثيرة على أهل البلدة الفقراء على روح محمد".


اللاعب أحمد شديد قناوي قال كذلك: "كان أبو تريكة يجلس في غرفة الاجتماعات وكان معه دائمًا أجندة بها أسماء كثيرة، وسألته أحدهم عنها فقال إن هذه بيوت أناس مفتوحة كثيرة".


اللاعب "عفروتو" قال أيضًا: "لا أحد يعلم ماذا كان يصنع معنا الكابتن أبو تريكة معنا نحن كناشئين ، والله كان يعطيني نقودا أوصلها لأناس في منطقتي". 


حتى خصوم أبو تريكة ومنتقدوه أقروا بأخلاقه العالية ، فقال عنه الإعلامي تامر أمين: "الكابتن أبو تريكة يظل واحد من أشرف وأكثر الناس دماثة خلق واحترام قبل الموهبة في الكرة المصرية، يكفي أنه تم تشويهه ومصادرة أملاكه، واتحجزت أمواله والرجل لم يفتح فمه، طوال الوقت ساكت ومحترم وملتزم، لذلك أقول لكم الذي لديه دليل على أبو تريكة فليخرجه الآن أو ليصمت للأبد". 


المقطع لاقى تداولًا واسعًا بين النشطاء، مع تعبيرهم عن حبهم وتقديرهم لأبو تريكة، قائلين إنه يمثل القدوة والمثل الأعلى لآلاف المصريين، بأخلاقه الدمثة وخلقه العالي، وفق النشطاء. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 03-07-2019 05:35 م
هذا الصنف الذي يحاربه السيسي ... ابو تريكة بطل العرب الحقيقي والاخلاق تحكم وليس المهرج صلاح
جويدة
الأربعاء، 03-07-2019 03:22 م
هذه اسباب كافية ليعاقبه الحاكم المستبد السفاح. و هل بعد كل هذا الحب من كل الشعب ذنب؟ يجب اعتقاله و اعدامه لحبه لله و حب الناس له.

خبر عاجل