سياسة عربية

إخوان مصر تدعو "العسكري السوداني" لسرعة تسليم السلطة

شددت جماعة الإخوان على "ضرورة إعلان نتائج التحقيق في جريمة فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم"- جيتي
شددت جماعة الإخوان على "ضرورة إعلان نتائج التحقيق في جريمة فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم"- جيتي

دعت جماعة الإخوان المسلمين بمصر الجمعة، المجلس العسكري السوداني إلى "سرعة تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة، تصون ثوابت الشعب وقيمه، دون الانجرار وراء محاولات إشعال الفتن التي يؤججها البعض؛ بهدف الانتقام من الشعوب المطالبة بحقوقها في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية".


وقالت الجماعة في بيان وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إنها "تتابع باهتمام بالغ ما يجري على أرض السودان الشقيق، منذ جريمة فض الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم بالقوة، التي أسفرت عن إزهاق أرواح بريئة خرجت للمطالبة بالحقوق المشروعة للشعب في مستقبل آمن قائم على مبادئ الحرية والعدالة والكرامة".

 

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة ضحايا فض اعتصام السودان وبدء وساطة إثيوبية


وأدانت المتسبب في مجزرة الفض، معبّرة عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في السودان، مناشدة في الوقت ذاته كل "مكونات الدولة والمجتمع السوداني، بالارتقاء إلى مستوى تحديات الوضع الراهن وأخطاره على وحدة البلاد وأمنها القومي، مع الالتزام التام بالوسائل السلمية وتغليب منطق الحوار والحكمة".


وشددت جماعة الإخوان على "ضرورة إعلان نتائج التحقيق في جريمة فض اعتصام (القيادة العامة)، وتحقيق العدالة الناجزة وفق هذه النتائج، وذلك قبل البدء في أي حوار".

التعليقات (3)
مصري
السبت، 08-06-2019 11:29 ص
أوامر بن زايد لخنازير إفريقيا في السودان برئاسة المجرمين برهان و حميدتي هي عدم ترك الحكم للمدنيين و لو وصل الأمر لقتل الشعب السوداني كله طبعا ماعدا الخونة و الجواسيس و العملاء .
بيان أخرق من جماعة فقدت القيادة
الجمعة، 07-06-2019 04:31 م
إنني أعجب حقاً من صدور هذا البيان من جماعة الإخوان لاعتبارات عديدة. أولها أنها في هذه المرحلة التي تحتاج إلى أن تركز فيها على مواجهة الانقلاب الفاشي وتبعاته وعشرات الآلاف من معتقليها المعذَّبين ومعتقلاتها المهيضات الجناح والمعذَّبات وعشرات الآلاف من مطارَديها وأسر آلاف الشهداء والمصابين من صفوفها، تبدي رأياً في موضوع غير مناسب أن تتحدث فيه. فكيف تنسى أن بالسودان آلافاً من شباب الاخوان الذين فروا إليه من حجيم الانقلاب الفاشي في مصر، وما هو رد الفعل المتوقع من المجلس العسكري في السودان بعد صدور هذا البيان؟ كما أن بالسودان إخواناً مسلمين يفهمون الوضع بشكل أفضل وكان عليها أن تترك لهم فرصة التعامل بالشكل المناسب مع الوضع هناك. ثم إن قوى "التغيير والعدالة" السودانية إقصائية هي الأخرى ولا تضم جميع أطيف الشعب السوداني. ركزوا على مصابكم وكيفية مواجهته قبل النظر إلى خارجه.
اللف والدوران يأتي بالخيبة
الجمعة، 07-06-2019 03:54 م
الحرية والتغيير والمهنيين لا تدعوا لثوابت الشعب وقيمه كما يصرح الإخوان المصري، المحتجين في واد والمهنيين والتغيير في وادي أخر.

خبر عاجل