سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يعبر عن "خيبة أمل" بعد إلغاء "ضربة إيران"

عبدالله: كنا نظنك مختلفا عن أوباما - أرشيفية
عبدالله: كنا نظنك مختلفا عن أوباما - أرشيفية

علّق الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبدالله، على تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن الضربة العسكرية لإيران، موجها رسالة للرئيس، دونالد ترامب.

وقال عبدالله في تغريدة كتبها باللغة الإنجليزية: "ما الذي يحصل بحق الجحيم! هذا غير معقول، كنا نعتقد أنك مختلف عن أوباما".

 

What the hell is going on Mr @realDonaldTrump? Your are not making sense. We thought you are different from President Obama.

 

 

 

وفي تغريدة أخرة له باللغة العربية، تساءل عبد الخالق عن سبب عدم شن ضربة لإيران.

 

وحمل في تغريدته على الرئيس ترامب متسائلا: "هل هو أيضا فقاعة صوتية يهدد ويتوعد ثم يتراجع أم هو نسخة منقحة من الرئيس المتردد وقليل الحيلة اوباما"، مضيفا: "أم فقدت امريكا قدرتها على تأكيد هيبتها ضد خصومها وفقدت مصداقيتها بين أصدقائها أم انها واشنطن المتخبطة في قراراتها".

 

وقال ترامب، إنه ليس مستعجلا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران، لكن إسقاط طائرة دون طيارة لم يكن متناسبا مع حجم الضربة التي كانت ستوجه إليها.

وتابع في تغريدات له على صفحته بتويتر بأن الضربات كان يفترض أن تستهدف ثلاثة مواقع، لم يذكرها، وكان سيسقط فيها 150 شخصا بحسب التقديرات.

ولفت إلى أن الضربة ألغيت قبل عشر دقائق فقط من موعدها الذي كان مفترضا الجمعة.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ترامب وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، الجمعة، ردا على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة قيمتها 130 مليون دولار، لكنه تراجع عن التنفيذ.

 

 

اقرأ أيضا: ترامب يذكر تفاصيل "الضربة العسكرية" الملغاة ضد إيران

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار بالإدارة شاركوا في المناقشات، أو اطلعوا عليها، قولهم إن ترامب وافق في البداية على ضرب بضعة أهداف، كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ.

وأضافت أنه كان من المقرر تنفيذ الضربات قبيل فجر اليوم الجمعة؛ لتقليل الخطر على العسكريين أو على المدنيين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بالإدارة قوله إن الطائرات كانت محلقة، والسفن كانت في مواقعها، لكن لم تنطلق أي صواريخ عندما صدر أمر بالمغادرة.

التعليقات (6)
الصومالي الثائر
السبت، 22-06-2019 08:40 ص
لماذا البكاء ؟ ألا تعرف أن ترامب اخوانجي!
نوح
الجمعة، 21-06-2019 10:44 م
الاخوان الذين تحاربونهم وتحرقونهم وتمنشرونهم هم وحدهم القادرون على حمايتكم .لقد اكتشف ترامب نقطة ضعفكم اموالكم الحرام حلال عليه .
ابوعمر
الجمعة، 21-06-2019 09:30 م
ايها الكلب المسن..كان عليك أن تحترم شيبتك....ايران أصبحت بعبعا حقيقيا أرعب رجلكم وفحلكم الارهابي المسيحي ترمب..صاروخ ايراني عادي جدا.يسقط أغلى طائرة مسيرة ..طائرة ذات تكنولوجيا عاليه يسقطها صاروخ ايراني قد يكون تقليديا....ماذا ينتظركم في الايام القادمة يا حطب جهنم.....لقد خرت قوى سيدكم الارهابي المسيحي .وأصبح مرعوبا كالعجوز التي سقطت من برج خليفة الاماراتي ..الدور عليكم يا أراذل الأراذل
najvaye-kangan
الجمعة، 21-06-2019 09:08 م
يا عبدالشيطان ،يا غبيء! انت ماتدري لو تعرض ايران بالهجوم من قبل ترامپ کما تدعونهم وتحرضونهم من قبل الي هذالوقت شريککم المفضل بني صهيون، اعلموا بدون ان يفوت الاوان - اول به اول تحترقون رماداً انتم و اسرائيل ... لماذا التعجيل لتدميرکم ... لماذا هذا النسبة من الحماقة ؟! شعب الايراني يفهم ويدري امثالکم خلف کل ما حصل وراح يحصل ...
Dr. Walid Khier
الجمعة، 21-06-2019 06:32 م
عاوزين تتخدموا تجيبوا فليبينية تخدمكم.... عاوزين تركبوا عربيات تجيبوا الهندي يسوقها لكم.... عاوزين تتعالجوا تجيبوا المصري يعالجكم.... عاوزين تتعلموا تجيبوا فلسطيني يعلمكم.... عاوزين تفرفشوا تجيبوا اللبناني يفرفشكم.... حتى فيه الدعارة فشلتم وجبتم الروس ينشروها لكم.... فاضل لما مؤخراتكم تاكلكم تجيبوا حد يهرشها لكم.....ولا يمكن جبتم حد يهرشها وأنا معرفش.... ما تروح تضربها إنت بدل ما تتحامي فيه أمريكا ولا مفيكمش راجل يحارب ولبستم الطرح زي النسوان؟؟