سياسة عربية

بعد سحب لقب الترجي.. الشاهد يصف قرار "الكاف" بـالمهزلة

حيا الشاهد جمهور فريق الترجي علي انضباطه في المباراة الأخيرة مع فريق الوداد المغربي"- جيتي
حيا الشاهد جمهور فريق الترجي علي انضباطه في المباراة الأخيرة مع فريق الوداد المغربي"- جيتي

وصف رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أمس الأربعاء، قرار "الكاف بسحب لقب البطولة الأفريقية من فريق الترجي التونسي بـ"المهزلة"، مؤكدا أن حكومته "لن تسلم في حق الترجي". 

جاء ذلك في تدوينة للشاهد على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك".

وقال الشاهد: "إثر مهزلة الكاف.. تحية لقواتنا الأمنية مثال يحتذى به في العالم، ومن يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته"، في إشارة منه إلى تعليل "الكاف" قراره بإعادة المباراة استند إلى اعتبارات أمنية.

كما حيا الشاهد جمهور فريق الترجي على انضباطه في المباراة الأخيرة مع فريق الوداد المغربي، مشددا "لن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية".

 

 

والأربعاء، قال نادي الترجي التونسي، في بيان، إنه لن يتنازل عن حقه الذي سيدافع عنه بكل الطرق القانونية.

وأضاف الترجي إنه "سيعقد خلال الأيام القادمة اجتماعا طارئا للطعن في هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة، واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية."

 

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مساء أمس الأربعاء، بياناً دعا فيه الترجي بإعادة كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى الاتحاد، بعد قرار له بإعادة المباراة، موضحا القرار بأنه "ليس بسبب تعطل تقنية الفيديو (الفار)، أو مشاكل تحكيمية من الحكم الغامبي بكاري جاساما، ولكن اتخذ القرار لغياب الحالة الأمنية في الملعب الأولمبي برادس".

 

اقرأ أيضا: رسميا.. الكاف يصدم الترجي ويقرر إعادة نهائي دوري الأبطال

وخلف قرار "الكاف" جدلا بين النشطاء المغاربة والتونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا مغاربة إلى عدم نقل الصراع من الملعب إلى خارجه بتبادل الاتهامات بين الشعبين الشقيقين.

رئيس "المنتدى المغربي للصحافيين الشباب" سامي المودني، قال في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك"، إن "ما يجمعنا مع الأشقاء في تونس وحدة المصير والدفاع عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية، وهي القضايا التي ستظل تجمعنا مع مناضلات ومناضلي الشعب التونسي".

من جانبه، قال الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، إن "ما يقع من تدافع ينبغي أن يبقى بين فريقين رياضيين وليس شعبين، وأن يحل الخلاف بقوانين المستطيل الأخضر وأعرافه وليس ببنود اتفاقية فيينا للعمل الدبلوماسي والتصريحات غير المسؤولة".


وأضاف، في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "بكل اختصار لا ضير أن نخسر كأسًا أو بطولة، لكن الأصعب أن نخسر حبنا لأهل تونس وأن يخسروا هم حبنا بسبب كرة من ريح".

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط ولكن مباراة الإياب لم تكتمل حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر إلغاء هدف للفريق في (د.60).
 
وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، قرر الحكم إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لصالح الترجي.



التعليقات (0)

خبر عاجل