سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يعلق على اتصال ترامب بالملك سلمان

كرر ترامب مرارا طلب المال من السعودية مقابل الحماية - جيتي
كرر ترامب مرارا طلب المال من السعودية مقابل الحماية - جيتي

علق الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، على تصريحات الرئيس الأمريكي المثيرة للجدل، حول طلب الأموال من السعودية مقابل الحماية والمكالمة الأخيرة بينه وبين ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز.

وقال عبدالله دون أن يسمي السعودية صراحة، إن دول الخليج تختلف مع ترامب أحيانا، وتختلف أحيانا أخرى، ولا يهمها ما يقوله لكسب التأييد الشعبي.

واعتبر أن التصريحات الأخيرة تأتي في إطار حشد ترامب تأييد الناخبين الأمريكيين وكسب ودهم.

وأضاف أن ما يهم الخليج هو الحد من نفوذ إيران  و"الإطاحة بنظامها الكهنوتي التوسعي الداعم للإرهاب"، وإن كان ذلك على يد الأمريكيين بـ"فبالرحب والسعة"، على حد تعبيره.

 

 


وكشفت شبكة  "سي أن أن" الأمريكية عن فحوى اتصال بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، طالبه خلاله بدفع المزيد من الأموال.

وقال ترامب في كلمة لمؤيديه في ويسكانسن: "اتصلت بالملك سلمان وقلت له إننا نخسر الكثير في الدفاع عنكم ولديكم أموال كثيرة"، بحسب الشبكة.

وأشار ترامب إلى "تكتيكات" خلال مفاوضاته مع المملكة، وكشف أن الملك سلمان سأله "لماذا لم يجر أحد مثل هذا الاتصال؟"، فأجاب ترامب: "لأنهم أغبياء".

وقال لمؤيديه: "يشترون منا الكثير (..) لا أريد خسارتهم، وهنالك من يريد منا مقاطعتهم".

ولم يكشف ترامب عن وقت الاتصال الهاتفي الذي تحدث عنه.

التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 29-04-2019 04:57 م
ترمب يتبول عليكم جميعا دون استثناء يا أعراب الخليج خاصة السعودية التي حول ملكها الى فوهة المرحاض أكرمكم الله التي تسقط فيه البقايا البيولوجية والبول الترامبي أكرمكم الله...والله بيوت الخلاء أصبحت أكثر سمو وقيمة وأكثر اعتبارا من سلمان وكل آل صعود والدليل تعليقات وسخريات واحتقارات سيدهم ترمب
Art man
الإثنين، 29-04-2019 03:41 م
غريب ان يبرر اكاديمي كلام ترامب الذي جعل من السعوديه بقره حلوب. والامارات ليست بعيده عن السعوديه فكلاهما حمارين لجر عربه ترامب. اصحو ا يااصحاب الكروش الفارغه