سياسة عربية

رئيس مخابرات السودان ينقل رسالة من البرهان إلى السيسي

دمبلاب خلال لقائه السيسي في القاهرة- الرئاسة المصرية
دمبلاب خلال لقائه السيسي في القاهرة- الرئاسة المصرية

نقل رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق أول أبو بكر دمبلاب، رسالة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إلى رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، عشية قمة تشاورية إفريقية في القاهرة، لبحث الوضع في السودان.

وتسلم السيسي الرسالة بحضور وزير المخابرات المصرية، عباس كامل، وتضمنت "إحاطة بشأن آخر التطورات في السودان، والنظر لاستمرار الدور المصري، الداعم لأمن واستقرار الخرطوم" وفق بيان للرئاسة المصرية.

وقال السيسي: إن "بلاده على استعداد كامل وغير مشروط، لتقديم كافة سبل الدعم للسودان، لتجسيد استحقاقات هذه المرحلة لما فيه صالح الشعب السوداني" وفقا للبيان.

ويأتي اللقاء عشية قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، تعقد الثلاثاء، في القاهرة (باعتبارها الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي)، يشارك فيها رؤساء كل من تشاد وجيبوتي ورواندا وجمهورية الكونغو والصومال وجنوب إفريقيا، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، وعدد من الشخصيات السياسية.

 

إقرأ أيضا: السيسي يتصل بالبرهان ويؤكد "دعم مصر لاستقرار السودان"

وتستهدف القمة التشاورية "مناقشة تطورات الأوضاع في السودان، وتعزيز العمل المشترك، والتباحث حول أنسب السُبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية، وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام هناك"، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وفي 15 أبريل/نيسان الجاري، أمهل "مجلس السلم والأمن" التابع للاتحاد الإفريقي، "المجلس العسكري الانتقالي" بالسودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية أو تعليق عضويته.

و"مجلس السلم والأمن"، هو أحد أهم أذرع الاتحاد الإفريقي، مكلف بحفظ السلام والاستقرار بالقارة السمراء، وقد تم إنشاؤه في 2002، ودخل حيز التنفيذ في 2003.

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 23-04-2019 12:04 م
أتباع الشيطان بن زايد من العسكر الأوباش المنتشرين في كل مكان كالذباب و الصراصير يتلاقون لمواصلة المؤامرة علي الشعوب العربية و زيارة العميل رئيس المخابرات السودانية أكبر دليل علي مواصلة البرهان الوضيع لمؤامرة قلب نظام الحكم في السودان و الهيمنة و فرض الوصاية علي الشعب السوداني و قد بدت اطماعة في السطو المسلح علي الحكم تظهر من خلال التنسيق مع جاسوس تل ابيب ليعلن إعترافه و تأييدة عقب ما سوف يقوم به برهان من مذابح و إجرام و إرهاب ضد الشعب السوداني المعتصم أمام وزارة الخيانة و العمالة التي بها عصابة برهان المجرم الإرهابي الخائن .