سياسة عربية

بعد حجب مصر الموقع.. باطل تنشر الاستفتاء عبر "فيسبوك"

فريق الاستفتاء الحر (باطل): محاولات السلطات البائسة منع المصريين من التعبير عن رفضهم للتعديلات الدستورية لن تجدي نفعا
فريق الاستفتاء الحر (باطل): محاولات السلطات البائسة منع المصريين من التعبير عن رفضهم للتعديلات الدستورية لن تجدي نفعا

أتاح موقع الاستفتاء الحر (باطل) لرواد مواقع التواصل في مصر إمكانية التصويت عبر فيسبوك، وذلك ردا على حجب السلطات المصرية موقع الاستفتاء للمرة الثانية. 

وقال فريق الاستفتاء الحر (باطل) إن محاولات السلطات البائسة منع المصريين من التعبير عن رفضهم للتعديلات الدستورية لن تجدي نفعا. 

ونشر الموقع التفاصيل كالتالي:


للتصويت: 
1- ادخل على صفحة الاستفتاء الحر (باطل) على فيسبوك
2- اضغط على أرسل رسالة (send message) لتبدأ المحادثة على ماسنجر
3- اكتب: باطل
4- ستبدأ التصويت فورا، وإدخال البيانات اللازمة

 

اقرأ أيضا: "حملة باطل" تتخطى 100 ألف توقيع في يومين رغم الحجب

وحجبت السلطات المصرية، الثلاثاء الماضي، موقع الاستفتاء الذي أطلقته الحملة (www.voiceonline.net)، بعد 13 ساعة من تدشينه، تمكن خلالها من استقطاب أكثر من 60 ألفا من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الحملة، وأعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية، التي بات إقرارها وشيكا في مصر.


وأكد القائمون على الحملة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن موقع الاستفتاء تعرض لأربع محاولات اختراق لم تنجح أي منها، قبل أن يتم حجبه بشكل كامل في مصر.

 

وأطلق الفريق التقني للحملة منصات جديدة للتصويت عبر تطبيق "التليغرام" على الرابط (t.me/batel_2034bot)، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن طرق أخرى للتصويت لاحقا.

 

وكان القائمون على الحملة قد أطلقوا، اليوم الأربعاء، دومين جديد للموقع (رابط بديل) بعنوان: https://batel2034.net، متعهدين بإتاحة روابط أخرى تباعا في حال قيام السلطات بحجب الرابط الجديد.

 

وشهد موقع الاستفتاء الحر www.voiceonline.net إقبالا كبيرا في الداخل والخارج، رغم حجبه من قبل السلطات المصرية، بعد فشل محاولات اختراقه.

 

وأعلنت حملة "باطل" التي أطلقها ناشطون ومعارضون مصريون، تدشين عدد من المنصات البديلة على مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية التصويت، ولإحباط مساعي السلطات المصرية الرامية لحجب عملية التصويت.

 

وحجبت السلطات المصرية، الثلاثاء الماضي، موقع الاستفتاء الذي أطلقته الحملة (www.voiceonline.net)، بعد 13 ساعة من تدشينه، تمكن خلالها من استقطاب أكثر من 60 ألفا من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الحملة وأعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية التي بات إقرارها وشيكا في مصر.

التعليقات (23)
محمد
الخميس، 08-08-2019 01:38 م
باطل.باطل.باطل
علي عبدالله
السبت، 20-04-2019 01:29 ص
باطل
محمد احمد
الخميس، 18-04-2019 10:52 م
باطل
محمود
الأربعاء، 17-04-2019 12:33 ص
باطل
ابو ريتال
الثلاثاء، 16-04-2019 10:41 م
اطمن انتا مش لوحدك

خبر عاجل