سياسة عربية

خلفان يشبّه ترامب بخامنئي.. ويقدم هذه النصائح للعرب

أثارت تغريدات ضاحي خلفان سخرية واسعة من قبل ناشطين- حسابه عبر تويتر
أثارت تغريدات ضاحي خلفان سخرية واسعة من قبل ناشطين- حسابه عبر تويتر

شبّه نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.

 

وقال خلفان في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "تداعت علينا الأمم مع الأسف، وأضحى ترامب وخامنئي ونتنياهو، كل يريد أن ينهبنا".

 

ولمواجهة المد الثلاثي (الأمريكي، الإيراني، الاسرائيلي)، دعا ضاحي خلفان دول العرب، إلى "إنشاء ما يسمى، بقوات التحالف العربي الشامل".

 

وبحسب خلفان، فإن هذا التحالف المنشود، يجب أن يضم جميع الدول العربية، من اليمن، حتى موريتانيا، مضيفا: "تخيلوا هذا العمق العربي الضارب بالقربى".

 

كما نصح خلفان، الدول العربية بتقوية علاقتها وتحالفها مع الصين، قائلا إن السنوات الثلاثين القادمة، ستكون الصين هي المتربع فيها على عرش العالم.

 

ودعا خلفان الدول العربية إلى إلغاء "جامعة الدول العربية"، واستبدالها بالتحالف العربي، قائلا إن الجامعة أنشئت لتفرقة العرب، وليس لتجميعهم.

 

وفي استدلال منه على انعدام القرار السيادي عند العرب، قال خلفان: "إذا ترامب اعترف أن الجولان أرض إسرائيلية.. العرب يعترفون إسرائيل أرض عربية".

 

وبرغم حديثه عن ضرورة تجمع العرب في تحالف موحد، هاجم خلفان قطر، واتهمها بمحاولة قلب أنظمة الحكم في المنطقة.

 

وتابع: "يا رب أسالك أن تجازي الحمدين على تخريبهم لأوطان الأمة العربية الجزاء العسير.. حسبي الله عليهم".

 

وأثارت تغريدات ضاحي خلفان سخرية واسعة من قبل ناشطين، قالوا إن الإمارات هي أبرز دولة تقف في وجه أي مشروع لتحالف عربي شامل.

 

وقال ناشطون إن تخطيط الإمارات للانقلاب على أول رئيس ديقمراطي في مصر، ومحاولتها قلب نظام الحكم في قطر، و"عبثها" في الصومال، وليبيا، وغيرها، يشير إلى أنها المقصود في تغريدات خلفان، بدلا من قطر.

 

اقرأ أيضا: هذه رسالة محمد بن راشد لرئيسة وزراء نيوزيلندا.. وتعليقات

 

التعليقات (1)
محمد علي
الأحد، 24-03-2019 01:04 ص
حكامنا ؟ التحالف العربي ؟ يا جري يا ولد العب بعيد ،،، انت اتيت بالوقت الضائع يا حيوان ،،، تريد تحالف يحمى عروش اسيادك و الهتك ال هبل يا جاهل ؟؟؟ نعم نظام الحمدين شارك في خراب الامة ،،، لكن انتم من قتل الامة العربيه و الاسلاميه يا جاهل ،،، تسميهم حكام ؟ اجل ماذا تسمي شخصيات مثل مهاتير محمد او اردوغان ؟ لو ان ثروات الوطن العربي المنهوبة و المحتلة من قبل عصابلت الخليج بيد امثال مهاتير او اردوغان ،،، لكان الاسلام يحكم العالم الان ،،، انتم مجرد كلاب اتى بكم ترامب و اشكاله لحراسة الثروات المنهوبة يا جاهل بن جربان