سياسة دولية

مولر يطلب حكما مشددا على مدير حملة ترامب السابق

القضاء الأمريكي قال إن مانافورت انتهك الاتفاق حول اعترافه بالتهم- جيتي
القضاء الأمريكي قال إن مانافورت انتهك الاتفاق حول اعترافه بالتهم- جيتي

حث ممثلو الادعاء الذين يعملون مع المحقق الخاص روبرت مولر قاضيا اتحاديا في فرجينيا الجمعة على إصدار حكم مشدد بالسجن على المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية بول مانافورت بعد أن أدانته هيئة محلفين العام الماضي بثمانية اتهامات بالاحتيال المصرفي والضريبي.

وقال ممثلو الادعاء في مذكرتهم بشأن الحكم والتي قدمت في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشرقية في فرجينيا إن مانافورت الذي يبلغ من العمر 69 عاما يستحق ما بين 19.6 إلى 24.4 عام في السجن.

 

وكان القضاء الأميركي قال إن مانافورت كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) وانتهك بذلك الاتفاق حول اعترافه بالتهم، ما يؤدي إلى تشديد عقوبة السجن ضده.


وفي إطار الاتفاق على اعترافه بالتهم الذي يضمن ألا تتجاوز عقوبة السجن العشر سنوات، يتوجب على مانافورت التعاون مع محققي مكتب التحقيقات الفدرالي.

لكن فريق المحقق الخاص روبرت مولر المكلف بالإشراف على التحقيق في تواطؤ ممكن بين موسكو وحملة ترامب في 2016، اتهمه بمخالفة هذا الاتفاق بكذبه على المحققين.

وأكد قاض فدرالي، أن مانافورت كذب "عمدا" بشأن اتصالاته في 2016 و2017 مع قسطنطين كيليمنيك الذي كان شريكا له في الماضي ومرتبطا بأجهزة الاستخبارات في موسكو.

وكذب مانافورت أيضا بشأن مبلغ دفع إلى مكتب للمحامين.

ويعني هذا القرار القضائي أن فريق المدعي مولر لم يعد ملزما باحترام الاتفاق مع المدير السابق لحملة ترامب، لأن مانافورت هو الذي انتهكه.

 

اقرأ أيضا: القضاء يتهم مدير حملة ترامب السابق بالكذب على "أف بي آي"

التعليقات (0)

خبر عاجل