سياسة عربية

هنية يتفقد الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات القاهرة (صور)

أشاد هنية بصمود الجرحى ومعنوياتهم العالية- موقع حركة حماس
أشاد هنية بصمود الجرحى ومعنوياتهم العالية- موقع حركة حماس

تفقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، جرحى مسيرات العودة وكسر الحصار الفلسطينيين، المتواجدين في المستشفيات المصرية.


وأشاد هنية خلال الجولة التفقدية التي شارك فيها وفد رفيع من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس في الداخل والخارج، بصمود الجرحى ومعنوياتهم العالية، والتضحيات التي قدموها من أجل استعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطينية، بحسب ما أورده الموقع الرسمي لحركة "حماس".


وشكر هنية مصر على جهودها المبذولة في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة خاصة الجرحى منهم، مثمنا دورها الكبير في خدمة القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

 

اقرأ أيضا: حماس والجهاد: ندعم حكومة وطنية تشرف على انتخابات بالتوافق


يذكر أن وفدا قياديا من حركة حماس توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل يومين، لإجراء مشاورات مع المسؤولين المصريين بخصوص تفاهمات وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك بحث آخر مستجدات المصالحة الفلسطينية الداخلية.


وكانت قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي المتواجدة في القاهرة، أجرت اجتماعا مطولا لنقاش المستجدات والتطورات التي تحيط بالقضية الفلسطينية، والتي قد تؤثر سلبا على ثوابتها في القدس والضفة وغزة والـ48 والشتات، وسبل مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية.


وأكدت الحركتان في بيان مشترك صدر الثلاثاء، على "تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية في المجالات كافة".

 

التعليقات (0)