سياسة دولية

غراهام: ترامب ناقش معي الخيار العسكري ضد فنزويلا

غراهام: ترامب مشحون برغبة حقيقية لشن حرب ضد فنزويلا- جيتي
غراهام: ترامب مشحون برغبة حقيقية لشن حرب ضد فنزويلا- جيتي

صرح السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، بأن الرئيس دونالد ترامب ناقش معه خيار استخدام القوة العسكرية في فنزويلا.


جاء ذلك في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، سرد فيها فحوى لقائه مع ترامب بشأن التطورات في فنزويلا.


وأوضح غراهام أن ترامب سأله عن رأيه بشأن استخدام القوة العسكرية في فنزويلا، وأنه أجاب الرئيس بالقول: "إن خطوة كهذه قد تثير مشاكل في المنطقة".


وتابع قائلا: "ترامب قال لي مندهشا: أنت ترغب في الغزو بكل مكان، فقلت له: أنا لا أريد الغزو في كل مكان، بل أرغب في استخدام الجيش عندما تكون مصالح أمننا القومي مهددة".


وأضاف غراهام أن ترامب مشحون برغبة حقيقية لشن حرب ضد فنزويلا.


وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، إثر زعم غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي زعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.


وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"غوايدو" رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته دول بينها كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإسرائيل.


في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.


وعلى خلفية ذلك، أعلن الرئيس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

 

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تقبل مرشح غوايدو قائما بأعمال سفارة فنزويلا

التعليقات (0)