سياسة دولية

"سي بي إس" الأمريكية تعترف: مذيع حوار السيسي أخطأ

المتحدث باسم شبكة "سي بي إس" الأمريكية: بيلي لم يقدم دليل يثبت إدعاءاته- يوتيوب
المتحدث باسم شبكة "سي بي إس" الأمريكية: بيلي لم يقدم دليل يثبت إدعاءاته- يوتيوب

كشف المتحدث باسم شبكة "سي بي إس" الأمريكية، كيفن تيديسكو، عن خطأ وقع فيه المذيع الذي أجرى مؤخرا حوارا مع رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي.


وانتقد تيديسكو في تصريحات لشبكة "إن بي سي نيوز" ادعاء المذيع سكوت بيلي، إصدار السلطات المصرية مذكرة توقيف بشأنه دون وجود دليل على هذا الإدعاء، قائلا: "بيلي أخطأ".


وقال المتحدث باسم "سي بي إس"، إن المذيع حذف منشورات من على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" زعم فيها بأن هناك أمرا بالقبض عليه في مصر صدر بحقه بسبب حواره مع السيسي، بعدما لم تعثر القناة على دليل يؤيد مزاعمه.


وفي وقت سابق، نشر بيلي عبر حسابه على"إنستغرام" قائلا: "لقد خاب أملي الأسبوع الماضي عندما أصدرت مصر مذكرة توقيف بحقي. يبدو أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تعجبه أسئلتي حول سجله في حقوق الإنسان خلال مقابلة 60 دقيقة. في رأيي، إنها علامة على الضعف عندما لا تستطيع الحكومة التقيد بالنقد الصادق".


وكانت الرئاسة المصرية قد فرضت حظرا إعلاميا مشددا على مقابلة السيسي مع قناة "CBS" الأمريكية، وأصدرت تعليمات مشددة بمنع تناولها في الإعلام المصري.

 

اقرأ أيضا: هكذا سخر مصريون من كواليس لقاء السيسي مع CBS (ِشاهد)

وقالت صحيفة "مدى" المصرية، نقلا عن مصدرين إعلاميين منفصلين داخل مجموعة "إعلام المصريين"، إن المكتب الإعلامي للرئاسة المصرية أبلغهم قبل بث اللقاء على القناة الأمريكية بمنع تناوله في أي من تغطيات القنوات أو المواقع أو الصحف المملوكة للمجموعة. 


وأكدت مصادر، بشركة "دي ميديا" أن تعليمات مماثلة وصلت لقنوات "دي إم سي"، وفقا للصحيفة المصرية.


وأوضحت المصادر، التي رفضت ذكر أسمائها، أن الحظر يشمل حسابات الشخصيات الإعلامية المحسوبة على الشبكتين، بمواقع التواصل الاجتماعي.


وبرر المكتب الإعلامي للرئاسة حظر تناول مقابلة السيسي مع القناة الأمريكية في الإعلام المصري بالرغبة في تحقيق أقل خسائر ممكنة من الظهور الإعلامي الذي وصفته بـ"غير الموفق"، خصوصا بعدما فشلت محاولات منع إذاعة الحوار، بحسب الصحيفة.

 

اقرأ أيضا: السيسي لـCBS: ننسق مع إسرائيل.. وهذا ما جرى برابعة (شاهد)

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
السبت، 19-01-2019 02:09 م
مضحك فعلا. لقد اعتقد (بلحة) انه امام صحفي من درجة مخبر مطبل مثل عمر اديب الغير مؤدب او احمد موسى ولا هو احمد و لا هو موسى .ولكنه وقع في يد صحفي بدرجة محقق فدرالي امريكي .فكشب به الله القدير المستخبي و المستنيل و فضحه الله المنتقم امام الاشهاد بتهمة الكذب الصريح في حق المعتقلين السياسيين ,و العمالة الصريحة مع العدو الصهيوني .اقل تهمة من الحوار الصحفي في ميزان الحق و العدل تساوي الاعدام باعتراف صاحبها ولله في خلقه شؤون. الله غالب.

خبر عاجل