سياسة عربية

الأمن السوداني يقمع مظاهرة حاشدة قرب قصر البشير (شاهد)

ناشطون قالوا إن الأمن أطلق قنابل الغاز والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين - تويتر
ناشطون قالوا إن الأمن أطلق قنابل الغاز والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين - تويتر

قمعت قوات الأمن السودانية، الثلاثاء آلاف المحتجين على الأوضاع المعيشية الذين خرجوا في مظاهرة قرب القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم.


وتداول ناشطون صورا وتسجيلات تظهر قمع عناصر الأمن لمحتجين انطلقوا من منتصف شارع "القصر"، متوجهين نحو مقر الرئاسة مطالبين رئيس البلاد عمر البشير بالتنحي عن السلطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وذكر ناشطون أن الشرطة فرقت المتظاهرين بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات كما أنها اعتقلت العشرات منهم، وقد خرجوا تلبية لدعوات هيئات مدنية وأحزاب معارضة تحت عنوان الموكب الجماهيري.

 

 

 

وفي وقت سابق دعا تحالفا المعارضة الرئيسيان (تحالف قوى الإجماع، وتحالف نداء السودان)، المواطنين وأعضاءه للمشاركة في موكب تجمع المهنيين السودانيين (مستقل) الثلاثاء، لتسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية تطالب فيها الرئيس بالتنحي عن السلطة.


وسقط خلال الاحتجاجات التي انطلقت الأربعاء الماضي، 8 قتلى بحسب السلطات، بينما تقول المعارضة إن عدد القتلى بلغ 22، إضافة إلى عشرات الجرحى.

 

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الثلاثاء، 25-12-2018 06:08 م
حفظكم الله ، حماكم الله ، أيدكم الله و أمدكم بعون منه يا أهل السودان الأحباب و أنتم تثورون على الظلم و الاستبداد و "الحرامية". سمعتكم تكررون في التظاهرات " الثورة في هذا الشعب حرية كرامة عدالة" و هذه حقوق أساسية ثلاثة ينبغي أن تكون من البديهيات المضمونة للناس. لكن أعداء أمتنا ، و على رأسهم أمريكا، عنصريون حاقدون متغطرسون و يعتقدون أننا لا نستحق هذه الأمور و يطلبون من أذنابهم مجابهة هذه المطالب بالقمع و الحديد و النار. هذا الاستمرار في الظلم يقود إلى القهر المتفجر و غالبية الشعوب العربية في حالة "بركانية" ستثور بعد أن بلغ السيل الزبى لتجرف الطغيان من جذوره ، فلترتقب أمريكا و الأعداء ما لا يسرهم بعون الله.

خبر عاجل