سياسة دولية

سيناتور مؤيد لترامب: لا تدفنوا رؤوسكم بالرمال فالأسد انتصر

راند بول سيناتور أمريكي من حزب ترامب- جيتي
راند بول سيناتور أمريكي من حزب ترامب- جيتي

اعتبر سيناتور جمهوري أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، قد خرج من الحرب منتصرا، موضحا أن أمريكا لا يمكن أن تطالب الأسد بالرحيل في حين أنه بات منتصرا.


وقال السيناتور في الكونغرس الأمريكي راند بول، في حوار أجرته معه قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "لا تدفنوا رؤوسكم في الرمال، فالأسد قد انتصر في الحرب". 
 
وأضاف: "هناك من يدفن رأسه في الرمال ويريد إرسال ألفي عسكري إلى سوريا... ستصبح وسيلة تسرع إمكانية اندلاع حرب موسعة تشمل روسيا وإيران وسيكون ذلك خطأ فادحا". 

 

وقال: "لا أعتقد أن الشعب الأمريكي يريد حربا كبيرة أخرى في الشرق الأوسط".

وبذلك، يؤيد السيناتور بول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا رسميا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يعلن رسميا سحب قواته من سوريا.. ماذا قال عن داعش؟


وتابعت بأنه "ليس أمام الولايات المتحدة من خيار سوى التفاوض مع سوريا وإيران وروسيا"، مضيفا أن "روسيا لاعب كبير... إذا لم نتحدث معها عن سوريا فلن نتوصل إلى حل".


وقال كذلك: "إيران لاعب... علينا أن نتحدث مع إيران أيضا بشأن سوريا".
 
وشدد بول على أن الشعب الأمريكي سئم من الحرب، وأنه يريد إعادة بناء بلده، مشيرا إلى أن ما بين 60 إلى 70 في المئة من الأمريكيين، يؤيدون سحب القوات من أفغانستان وسوريا.
 
وقال: "فقط جنرالات الكراسي في واشنطن يريدون إبقاءنا في حالة حرب إلى الأبد مع الناس.. لقد تعب الأمريكيون من ذلك.. نريد هذا المال هنا في وطننا ونريد خلق فرص عمل وتشييد الطرق والجسور هنا في الوطن وليس في أفغانستان".
 
وأضاف: "يجب أن ننظر إلى تعليقات أولئك الذين يدعمون وجودنا الأبدي في أفغانستان، والبقاء في سوريا حاليا بدون أي نهاية محددة.. حتى الجنرال جيمس ماتيس قال إنه لا يوجد حل عسكري في سوريا، وقال أيضا إنه لا يوجد حل عسكري في أفغانستان، فما رأيك في شعور جنودنا الشباب؟ لدي أفراد في عائلتي سيتم إرسالهم قريبا". 

 

اقرأ أيضا: من يسد فراغ أمريكا بعد الانسحاب من سوريا؟.. محللون يجيبون

 
وتساءل كذلك: "ما الذي ستشعرون به عندما يتم نشرهم في أفغانستان، بينما يقول قائدهم العام إنه لا يوجد حل عسكري في هذا البلد... برأيي المسؤولية تقع على عاتق ماتيس وغيره ممن يريدون الحرب الأبدية، وعليهم أن يفسروا إذا لم يكن هناك حل عسكري، لماذا نرسل المزيد من القوات؟".

يشار إلى أن ترامب أعلن رسميا الأحد الماضي، انسحاب بلاده رسميا من سوريا في خطوة مفاجئة، مؤكدا تنسيق ذلك مع تركيا. 

التعليقات (2)
السوري المظلوم
الثلاثاء، 25-12-2018 02:46 م
قول ، المستر راند بول أن بشار قد انتصر في سوريا ، يجافي الحقيقة . من يسيطر على سوريا منذ عام 1963 و حتى اليوم هي الولايات المتحدة الأمريكية و هي من فرضت النصيريين الكفرة على رقاب شعب سوريا من أجل إبقاء هيمنتها إلى ما شاء الله. في العادة ، غالبية سيناتورات الكونغرس قليلو المعرفة في النواحي السياسية و هذا منهم . يدرك المتعمقون في دهاليز السياسة أن هنري كيسنجر هو من منح حافظ الأسد منصب الرئاسة عام 1970 و أن مادلين أولبرايت هي من أوصلت بشار "جديد" إلى المنصب عام 2000 عند هلاك حافظ قافزة عن عبد الحليم خدام و زهير مشارقة نائبي الرئيس في حينه. طبعاً ، صناع السياسة في أمريكا ليس في واردهم التصريح بذلك بل و يتظاهرون أنهم ضد هذين الشخصين فالأول مجرم "حماة" و "تل الزعتر" و الثاني فاق في الإجرام حدود التصور . هل هؤلاء الصناع أغبياء لدرجة نسبة هذين لعمالة أمريكا ؟ في الواقع أنه عندما ترنحت عصابة بشار و كادت أن تسقط "و بالتالي هذا فيه قلع للنفوذ الأمريكي" قامت أمريكا بأمر حكام الفرس للتدخل من خلال مليشياتهم و بتوكيل الروس للقيام بأعمال عسكرية مدفوعة الأجر و محدودة المدَة "أي مهمة مرتزقة". لذلك كان هذا السند مثل تمديد أجهزة لشخص يعاني من موت سريري ، و عند نزع الأجهزة فسيرحل . لن يطول زمن حتى نراه يزول بعون الله الذي يستجيب لدعوات المظلومين المقهورين.
محمد علي
الثلاثاء، 25-12-2018 01:20 م
مضحك هذا السافل السيناتور ،،، امريكا تبني الجسور و الطرق في افغانستان ؟؟ لو ان اصوتنا تسمع في امريكا لهذا الشعب المسطول المخمور الذي لا يبالي بما تفعله حكومته المدمرة للانسانيه ,,,, امريكا بنيت على اشلاء و دماء السكان الاصليين ،،، و تبنى على جماجم العالم الثالث ،،، ليعيشو برخاء في منازلهم وسياراتهم الفخمة ،،، هذه هي حقيقة امريكا و اوروبا الاجراميه ،،،