سياسة عربية

عباس زكي: لوائح الإرهاب الأمريكية وسام شرف للعاروري

زكي قال إن القرارات الأمريكية لن تؤثر على مسيرة نضال شعبنا وقياداته الفاعلة- أرشيفية
زكي قال إن القرارات الأمريكية لن تؤثر على مسيرة نضال شعبنا وقياداته الفاعلة- أرشيفية

قال القيادي البارز في حركة فتح عباس زكي إن لوائح الإرهاب الأمريكية التي أعلنت الثلاثاء هي محل فخر لدى شعبنا الفلسطيني، ووسام شرف على صدر كل من شملت هذه القوائم اسمه.

وأوضح زكي في تصريحات صحفية أن القرار الأمريكي بإدراج القيادي صالح العاروري على لوائح الإرهاب يعكس الانحياز الأمريكي الفاضح والمساهمة الفعلية في معاداة شعبنا والوقوف في وجه تطلعاته بالحرية.

ودعا زكي الأحرار في العالم إلى التصدي إلى الممارسات الأمريكية الراعية للإرهاب، وعدم الاعتراف بأي قوائم تصدرها انطلاقاً من انحيازها للمشروع الإسرائيلي في المنطقة.


وبين زكي أن القرارات الأمريكية لن تؤثر على مسيرة نضال شعبنا وقياداته الفاعلة، مؤكداً على أن هذه القرارات والقوائم الهلامية تشكل مقياساً لمدى صوابية المسار والخيار.


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري، والقيادييْن في منظمة حزب الله اللبنانية، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي.


اقرأ أيضا: أمريكا تخصص مكافأة لرصد العاروري وقياديين بحزب الله

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، في مؤتمر صحفي، عقده الثلاثاء، إن العاروري "يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضا مع فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، ويجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أمريكية".

وأشار إيفانوف إلى أن "وزارة الخزانة" الأمريكية صنفت العاروري، "إرهابيا" عام 2015.

ويشغل العاروري منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، منذ عام 2017، وسبق أن قضى في السجون الإسرائيلية 15 عاما (بين 1992 و2007) بتهمة تأسيس جهاز عسكري لحركة حماس في الضفة الغربي.

التعليقات (0)