سياسة عربية

هنية يعلق على قرار إدراج العاروري بقوائم الإرهاب الأمريكية

العاروري يشغل منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس- جيتي
العاروري يشغل منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس- جيتي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل معلقا على قرار أمريكا إدراج نائبه صالح العاروري على قوائم الإرهاب، إنه "انحياز للاحتلال يمثل عدوانًا صارخًا على شعبنا وقياداته الأمينة واستخفافا بحقنا المكفول في التحرر من الاحتلال والعودة إلى الوطن".

وأضاف هنية في تصريحات له، أن القرار دليل على مكانة الشيخ صالح القيادية والرمزية، ومدى انزعاج الاحتلال من أدواره الوطنية وصلابة مواقفه تجاه قضايا وحقوق شعبنا وتأثيره السياسي والوطني سواء داخل الضفة أو في سجون الاحتلال أو في كل مكان ينتقل فيه.

وأشار إلى أن هذا "الإعلان الظالم والتوصيفات الباطلة لن تثنينا عن المضي في مشروع المقاومة والتحرير أو تمثيل شعبنا وحركتنا ومواصلة ادوارنا القيادية والعمل على تحرير ارضنا واستعادة حقوق شعبنا".


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري، والقيادييْن في منظمة حزب الله اللبنانية، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تخصص مكافأة لرصد العاروري وقياديين بحزب الله

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، في مؤتمر صحفي، عقده الثلاثاء، إن العاروري "يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضا مع فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، ويجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أمريكية".

وأشار إيفانوف إلى أن "وزارة الخزانة" الأمريكية صنفت العاروري، "إرهابيا" عام 2015.

ويشغل العاروري منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، منذ عام 2017، وسبق أن قضى في السجون الإسرائيلية 15 عاما (بين 1992 و2007) بتهمة تأسيس جهاز عسكري لحركة حماس في الضفة الغربي.

التعليقات (1)
محمود بن الغياط
الأربعاء، 14-11-2018 11:27 م
ان رصد أمريكا لهذه المكافأة في حق العاروري و غيره لمصلحة اسرائيل المحتلة للأراضي العربية والمبيدة لشعوبها يذكرنا بأن أمريكا هي الإرهاب و الإرهاب أمريكا و لا يسعنا الا ان ندعو الله أن يرد كيدهم الى نحورهم .