سياسة عربية

تشييع جثماني شهيدين في غزة قضيا بقصف للاحتلال (شاهد)

الشهيدان قضيا في قصف إسرائيلي استهدفهما فجرا شرق جباليا- شهاب
الشهيدان قضيا في قصف إسرائيلي استهدفهما فجرا شرق جباليا- شهاب

شيعت جماهير غفيرة في بلدة جباليا شمال قطاع غزة جثماني شهيدين قضايا فجر الأحد في قصف إسرائيلي استهدفهما شرق البلدة.


وشارك الآلاف في تشييع جثماني الشهيدين بعد أداء صلاة الجنازة عليهما في مسجد العمري بجباليا، بعيد إلقاء عائلتيهما نظرة الوداع الأخيرة عليهما.

وردد المشاركون الهتافات التي تؤكد على ضرورة استمرار ومواصلة فعاليات مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأحد، استشهاد شابين اثنين إثر قصف طائرات الاحتلال لهم شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، إن "شهيدين وصلا مستشفى الإندونيسي شمال القطاع، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشرق جباليا، وهما الشهيد أيمن نافذ ربيع النجار (24 عاما)، والشهيد مهند ماجد جمال حمودة (24 عاما)".

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت صباح السبت، أن طفلا استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء الجمعة، ليرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثة بينهم طفلان، فيما أصيب 246 آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويشهد قطاع غزة عدوانا إسرائيليا متصاعدا في الأيام الأخيرة، في ظل تعمد قناصة الاحتلال استهداف الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة قرب الخط الفاصل، بشكل متعمد لقتلهم بدم بارد، إلى جانب الغارات الإسرائيلية المتكررة ضد مجموعة من الشبان ومواقع متفرقة في قطاع غزة.

 

التعليقات (0)