حقوق وحريات

إخوان مصر: أحكام الإعدام لن توقف مسيرة الجماعة

أصدرت المحكمة حكم الإعدام على 75 معارضا معظمهم من جماعة الإخوان المسلمين- جيتي- أرشيفية
أصدرت المحكمة حكم الإعدام على 75 معارضا معظمهم من جماعة الإخوان المسلمين- جيتي- أرشيفية

أكدت جماعة الإخوان المسلمين رفضها وإدانتها لأحكام الإعدام الصادرة، السبت، بحق من وصفتهم بالأبرياء الشرفاء من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة باسم "فض رابعة".


ووصفت -في بيان لها الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه- الأحكام بالباطلة، والتي صدرت من "قضاء مسيس بات ألعوبة في أيدي الانقلاب الفاشي، وهي أحكام جائرة تنتقم من الضحايا وذويهم، وتكرم الجناة القتلة من قيادات الانقلاب".


وأضافت جماعة الإخوان: "شاهد العالم عمليات القتل الوحشي والتمثيل بالضحايا من خيرة أبناء مصر، وحرق جثثهم، وتجريفها، على أيدي قوات الانقلاب وقناصته ومدرعاته وجرافاته، وبقرار رسمي من النائب العام".


وقالت إن "هذه الأحكام تضيف صفحة سوداء جديدة في سجل الانقلاب المتخم بالجرائم، وتكرس لدولة اللاقانون؛ حيث يهدر القانون وتذبح العدالة ويفتح الباب على مصراعيه لانتهاك حقوق الإنسان، لكنها لن تفت في عضد الأحرار الثابتين خلف وخارج القضبان، ولن تزيدهم إلا ثباتا".


وأردفت: "كما أنها (أحكام الإعدام) لن توقف مسيرة الإخوان المباركة في خدمة دينها وشعب مصر العظيم، وستظل دعوتها إلى الله ماضية بكل ثبات بالحكمة والموعظة الحسنة، دون وجل أو تردد. أما القتلة المجرمون والقضاة المزورون المسيسون، فإن حسابهم عند المنتقم الجبار".


واختتمت بقولها إن "الشعب المصري بكل فئاته وقواه الحية سيظل ماضيا في حراكه السلمي، ولن يهدأ حتى يسترد ثورته، وينقذ وطنه، وينزل القصاص العادل بهؤلاء المجرمين".


كما هاجم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أحكام الإعدام قائلا: "يواصل قضاء السيسي انحرافه عن العدالة، ويمضي في مسار رسمه له قائد الانقلاب العسكري، فيحكم على البريء، ويبرئ القاتل، رغم وضوح الجريمة التي تمت في وضح النهار، ووثقتها الكاميرات والمنظمات الحقوقية، ونقلتها وسائل الإعلام في شتى بقاع الأرض".


وأكد التحالف -في بيان له، مساء السبت- أن "هذا النظام الفاسد والمستبد دمر منظومة العدالة، وحوّلها إلى ذراع بطش يستخدمها في تبرئة القاتل تارة، وفي التنكيل بمناهضيه تارة أخرى، ودمر صورة القضاء المصري أمام المجتمع الدولي".


واستطرد قائلا: "هذا القرار، ومن قبله الأحكام الصادرة عن القضاء عقب الانقلاب العسكري وحتى اليوم، تشكل جريمة بحق الشعب المصري؛ لعلمهم أن جميع هؤلاء المحاكمين أبرياء، وتهمتهم الوحيدة أنهم يرفضون الإذعان لسلطة مغتصبة".


وحذر تحالف دعم الشرعية من "استمرار إهدار حياة الأبرياء"، مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين.


وتابع: "برغم ما يعانيه المعتقلون في قضية فض اعتصام رابعة العدوية من ظلم داخل سجون العسكر، إلا أنهم لا يزالون يسطرون معاني الصمود والتضحية، رافعين هاماتهم، لا يركعون إلا لله، حتى تتكسر تلك القيود، وتعانقهم الحرية التي باتت قريبة بإذن الله".


وأضاف: "أيها الأحرار داخل السجون وخارجها، مهما بلغ البطش، ومهما تغولت الآلة العسكرية، ومهما عجت السجون بعشرات الآلاف من المعتقلين، سنظل جميعا صامدين، لن ترهبنا قرارات الانقلاب وأحكام قضائه الفاسد، وسنظل أوفياء لوطننا ولقضيتنا؛ حتى يسقط هذا الانقلاب العسكري الجائر، ويتحرر هذا الشعب، ونقتص من كل من تلوثت أيديهم بدماء المصريين".


اقرأ أيضا: استنكار واسع لأحكام الإعدام بمصر وانتقادات لاذعة للنظام

التعليقات (0)