سياسة عربية

السيسي: واجهنا 21 ألف "شائعة" خلال 3 أشهر

السيسي قال إن مصر تواجه خطر التفجير من الداخل- جيتي
السيسي قال إن مصر تواجه خطر التفجير من الداخل- جيتي

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن "الخطر الحقيقي الذي يمر بالبلاد وبالمنطقة هو تفجير الداخل بالشائعات والأعمال الإرهابية والضغط بهدف تحريك الناس لتدمير بلدهم"، كاشفا أن مصر واجهت في 3 أشهر 21 ألف شائعة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السيسي، الأحد خلال حفل عسكري بثه التلفزيون الحكومي، لتخريج طلبة كليات عسكرية بالبلاد في الكلية الحربية شرق العاصمة المصرية.

وقال السيسي محذرا المصريين: "الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا ومنطقتنا هو خطر واحد فقط خطر تفجير الدول من الداخل، عن طريق الضغط، والشائعات، والأعمال الإرهابية، وفقد الأمل، والإحساس بالإحباط، بهدف تحريك الناس لتدمير بلدهم".

وأضاف: "التدمير لبلادنا مش هيكون (لن يكون) غير من جوانا (داخلنا)، ننتبه تماما لما يحاك بنا.. عاوز (أريد) أقولكم سر، واجهنا 21 ألف شائعة في 3 شهور الهدف منها بلبلة وعدم استقرار وتضييع وإحباط".

 

اقرأ أيضا: للمرة الأولى السيسي يقر: أوشكنا على الإفلاس قبل 3 سنوات

ولم يقدم السيسي تفاصيل أكثر بخصوص الشائعات غير أن مركز معلومات مجلس الوزراء المصري (رسمي) أصدرت بيانات عديدة في الشهور الثلاثة الأخيرة تفند ما اعتبره "شائعات" أغلبها متعلق بارتفاع الأسعار، وحذف سلع مدعمة، وظهور أطعمة فاسدة.

وشهدت مصر في شهري يونيو/ حزيران الماضي، ويوليو/ تموز الجاري ارتفاعات في أسعار الخدمات، كالكهرباء والمياه والغاز والوقود والمواصلات.

التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 23-07-2018 10:43 ص
هذا هو إنجازة الوحيد أن يواجه 100الف شائعة !!!! حقا إن مصر لتتقدم و تنهض في ظل هذة الفناكيش التي يروجها الجاسوس الإسرائيلي السيسي الكذوب الأشر .
الشائعات
الأحد، 22-07-2018 08:48 م
قال الله - عز وجل -: ? قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ? [غافر: 29] . السيسى و نظامه يريدان باختصار تكميم الأفواه ، و إسكات أصوات المعارضين لسياساته ، تزامنا مع تردى الأوضاع الاقتصادية ، و تصاعد السخط الشعبى ! و يسعى السيسى لذلك من خلال إسقاط مصداقية المعارضة بإتهامها بترويج الشائعات المضللة التى لا أساس لها من الصحة . فتعمد أجهزة الدولة العميقة لترديد الشائعات الواهية بين المعارضين - و بخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى - من أجل استدراجهم لفخ منصوب ، يقضى على مصداقيتهم بين الجماهير ، و يعزز (شرعية) السيسى و نظامه !!!!!!!