حقوق وحريات

إسرائيل تهدم منزلين في "قلنسوة" بالداخل المحتل ( شاهد)

منذ مطلع عام 2017 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي11 منزلا ومنشأة في مدينة قلنسوة- موقع عرب48
منذ مطلع عام 2017 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي11 منزلا ومنشأة في مدينة قلنسوة- موقع عرب48

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، منزلين في مدينة قلنسوة، في الداخل الفلسطيني المحتل، بحجة البناء دون تراخيص، دون أي إنذار مسبق.

 

وذكر موقع "عرب 48"، أن الشرطة الإسرائيلية، حاصرت الحي السكني الغربي ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب ووفرت الحماية للجرافات التي شرعت بتنفيذ عملية هدم لمنزلين تعود ملكيتهما لعائلة وردة

وقال صاحب المنزل الذي هدمته الجرافات صباح اليوم، يوسف وردة، " إننا 'تفاجأنا أنهم أقدموا على هدم المنزل. لم يصلنا أي أمر بالهدم، فملف البيتين يُدار في المحاكم، ومن المفترض أن يعلموننا قبل الهدم".

 

اقرأ أيضا: سلطات الاحتلال تهدم قرية فلسطينية شرقي القدس (شاهد)

وأوضح، أن الاحتلال الإسرائيلي زعم، أن المنزل أقيم على أرض من المخطط أن يمر منها شارع، مشيرا إلى أنه وفق الخرائط فالمنزل، يبعد عن الشارع المقرر نحو 10 أمتار، مؤكدا على عزمه إعادة بناء المنزل في ذات المكان، بالرغم من قرارات الاحتلال.

 

يذكر أنه منذ مطلع عام 2017، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 11 منزلا ومنشأة في مدينة قلنسوة، فيما يهدد الاحتلال، هدم أكثر من 50 منزلا.

 

كما، وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، 10 منازل في منطقة أبو النوار البدوية، شرقي بلدة العيزرية في القدس المحتلة ضمن عملية هجوم مستمر بدأتها سلطات الاحتلال بزعم البناء بدون ترخيص.

 

وبحسب تقرير لمركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي 17 منزلاً ومنشأة سكنية في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

 

 

 



التعليقات (0)

خبر عاجل