سياسة عربية

ميركل تزور الأردن ولبنان الأسبوع المقبل.. هذه أجندة الزيارة

يرافق ميركل خلال الزيارة وفد يضم عددا من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان- أ ف ب
يرافق ميركل خلال الزيارة وفد يضم عددا من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان- أ ف ب

أعلن الأردن، اليوم الجمعة، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ستزور المملكة في 20 يونيو/حزيران الجاري، بحسب الوكالة الرسمية "بترا".

وأوردت الوكالة بأنه "تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في العشرين من الشهر الحالي، زيارة رسمية إلى المملكة (لم تذكر مدتها)".

وأضافت: "تجري (ميركل) خلالها مباحثات مع الملك عبدالله الثاني (عاهل الأردن)، تتناول علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، إضافة إلى التطورات الراهنة إقليميا ودوليا".

وحسب المصدر ذاته، يرافق المستشارة الألمانية خلال الزيارة وفد يضم عددا من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان.

من ناحيته، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية الاتحادية، شتيفان زايبرت، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سوف تزور كلا من الأردن ولبنان، الأربعاء المقبل، في الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجاري.

وأضاف المتحدث، في تصريح، اليوم الجمعة، أن وفدا من مجلس النواب "البوندستاغ الألماني"، ورجال الأعمال، يرافقون المستشارة الألمانية، مشيرا إلى أن المستشارة ميركل ستقوم في الأردن  بزيارة الجامعة الألمانية الأردنية، وسوف تشارك في حضور جلسة مناقشة مع الطلاب.

وتابع: "كما تلتقي ميركل مع العاهل الأردني الملك عبدالله، حيث تناقش العلاقات الثنائية وآخر المستجدات والتطورات في المنطقة، وبعد ذلك تزور ميركل وحدات القوات الألمانية المتمركزة في الأردن من جنود.

وأوضح زايبرت أن ميركل خلال زيارتها لبنان، سوف تلتقي رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، على طاولة مفاوضات اقتصادية، تليها محادثات ثنائية، ويعقبها مؤتمر صحفي، كما ستقوم المستشارة ميركل بزيارة إحدى المدارس ذات الفترتين، حيث يتم فيها تدريس الأطفال اللبنانيين في الصباح واللاجئين السوريين في المساء، ثم تلتقي ميركل بعد ذلك رئيس البرلمان نبيه برى، والرئيس ميشال عون.

التعليقات (0)