رياضة دولية

آل الشيخ: سوَّدوا وجهي أمام ولي العهد وأتحمل المسؤولية

أكد آل الشيخ أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي- فيسبوك
أكد آل الشيخ أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي- فيسبوك

علق رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، على خسارة منتخب بلاده أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2018، التي تحتضنها روسيا.


وأكد آل الشيخ، في مقطع فيديو  نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي في مباراة افتتاح كأس العالم.


وتلقى المنتخب السعودي هزيمة قاسية بخماسية نظيفة أمام نظيره الروسي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

وقال آل الشيخ: "لا أعلم ما أقول.. سوَّدوا وجهي. هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سمو ولي العهد والجمهور الرياضي.. لكن هذه إمكانياتهم. عملنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف اليوم لم يؤدوا ولا 5% من المطلوب منهم".


وأضاف: "حقيقة لا بد أن نعترف بها: هذا الجيل هذه إمكانياته وقدراته. لا نلعب على بعض. هذا ما كنت أقوله، وكل الشارع وقف ضدي".


وتابع: "للأسف عندما كنت أقول لا يوجد لاعب سعودي يستحق مليون ريال تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة. الآن تعرفون لماذا 7 محترفين والثامن في الاحتياط".


واختتم بقوله: "نريد جيلا نبدأ به عام 2022، وجيلا نقطف ثماره 2026 و2030. لا أزيف ولا أقول خططا مدروسة. نحن نشتغل من أجل بلدنا والأجيال القادمة".

 

                    


ولم يلتق المنتخب السعودي ونظيره الروسي من قبل إلا في مباراة ودية، في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر من عام 1993، فاز بها الأخضر بأربعة أهداف مقابل هدفين، ومنذ ذلك اللقاء، لم يلتقيا وديا ولا رسميا.

وتتواجد السعودية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا ومصر والأوروغواي.

 

 

 





التعليقات (6)
ابو العبد فلسطين
الأحد، 17-06-2018 02:16 ص
نحن فرحنا بالهزيمه من أجل أن تزيد وجوهكم إسوداد انت ووليك عهدك , لان الفريق لا يمثل الشعب الحجازي ولا عرب ولا مسلمين
محمد سعيد
السبت، 16-06-2018 11:17 ص
هذا رد الشعب عليه صقور آل الشيخ صارت رخومي ***** فضيحة في موسكو قد عملها ليلة عيد الفطر صارت علومي ***** والصرف والتبذير ماعدلتها مااللي يشوف البين يرجى علومي *** خمسة اهداف في فريقه بلعها
امازيغي
الجمعة، 15-06-2018 11:53 م
لم تعرف بعد لما سود الله وجوهككم؟؟؟ لم تنجحوا ولن نتجحوا لا في حرب ولا في سياسة ولا في رياضة السبب بسيط هي دماء المسلمين التي ارقتموها في سوريا والعراق واليمن ومن قبل في رابعة والنهضة من اخوانكم اهل السنة والجماعة
سالم
الجمعة، 15-06-2018 10:55 م
برميل رياضي سبحان الله .الله يسود وجهك .سافر الى الصومال وتعلم فنون التسيير .
الحجاج بن يوسف
الجمعة، 15-06-2018 06:18 م
لا يكون الفريق عبيد الك . لاعبين امكاناتهم محدودة حتى لوصرفت عليهم مال السعودية كله . ما دامت الطريقة التي تدار بها كرة القدم على هذة الشاكله. ارفعو ايديكم وكفى هذة العنجهية. ما الجديد 5مشاركات كاس عالم لا شي السبب عقلية اللاعب وعقلية الادارة عندكم صفر