رياضة دولية

بوتين يفتتح مونديال روسيا باحتفال بسيط

تلا حفل الافتتاح البسيط كلمتان مقتضبتان للرئيس بوتين ولرئيس الفيفا انفنتينو - فيسبوك
تلا حفل الافتتاح البسيط كلمتان مقتضبتان للرئيس بوتين ولرئيس الفيفا انفنتينو - فيسبوك

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رسميا الخميس، انطلاق النسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها بلاده حتى 15 تموز/يوليو المقبل، وذلك قبيل المباراة الافتتاحية بين منتخب بلاده والسعودية.


وحضر أكثر من 80 ألف متفرج في ملعب "لوجنيكي" الحفل والمباراة الافتتاحية، ومن بينهم رؤساء وشخصيات رسمية من مختلف دول العالم.

 

المباراة الإفتتاحية في #كأس_العالم #روسيا2018#RUS #KSA#RUSKSA
عدد الجماهير في ملعب لوجنيكي، موسكو pic.twitter.com/wXp7zLnA9r

— @fifaworldcup_ar ?????? (@fifaworldcup_ar) June 14, 2018

وسبق انطلاق حفل الافتتاح، قيام حارس منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس وعارضة الأزياء الروسية ناتاليا فوديانوفا بوضع كأس العالم على أطراف العشب الأخضر للملعب.

 

وتلا حفل الافتتاح البسيط كلمتان مقتضبتان للرئيس بوتين ولرئيس الفيفا انفنتينو أعلن خلالها عن افتتاح البطولة رسميا.

وقال بوتين في كلمة له: إن "حب كرة القدم يوحد كل العالم في فريق واحد".

وأضاف بوتين: "دعونا نفكر في هذا الأمر، إن العالم يحتضن، دون مبالغة، مليارات من محبي كرة القدم المخلصين مثلنا، وأيا كانت البلدان التي نعيش فيها أو التقاليد التي نتبعها، فإن حب كرة القدم يوحدنا جميعا في فريق واحد".

وتابع بوتين: "هذه الوحدة، التي تتفوق على الاختلافات في اللغة أو الإيديولوجية أو الديانة، وتمثل قوة العظمة لكرة القدم والرياضة بشكل عام، قوة المبادئ الإنسانية".

 

وبدأ الحفل بدخول اللاعب البرازيلي السابق الظاهرة رونالدو، ليبدأ بعدها المغني البريطاني روبي ويليامس والمغنية الروسية آيدا غاريفولينا بالغناء بمشاركة فرقة من الراقصين، وتم بعد ذلك استعراض أعلام الدول الـ32 المشاركة في هذه النسخة.

 

وتلعب روسيا مستضيفة الدورة في مبارة الافتتاح مع المنتخب السعودي ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي مصر والأوروغواي.

التعليقات (0)