رياضة دولية

صلاح يتمرن بمفرده خلال تدريبات الفراعنة

هي المشاركة الأولى لصلاح في التمارين منذ تعرضه للإصابة- فيسبوك
هي المشاركة الأولى لصلاح في التمارين منذ تعرضه للإصابة- فيسبوك

خاض النجم محمد صلاح الإثنين تمارين خفيفة منفردة مع المنتخب المصري لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في مونديال روسيا 2018، هي الأولى له منذ تعرضه للإصابة الشهر الماضي.


ونزل صلاح بداية إلى أرض ملعب التدريب في العاصمة الشيشانية غروزني مع اللاعبين. وبعد حوار قصير مع المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر، بدأ اللاعبون بتمارين الإحماء، بينما توجه نجم نادي ليفربول الانجليزي إلى جانب آخر من الملعب وبدأ بتمارين هرولة خفيفة، بمتابعة من الطاقم الطبي للمنتخب.

وأوضح طبيب المنتخب محمد أبو العلا لفرانس برس أن صلاح "سيتمرن بمفرده اليوم لأقل من ساعة، هرولة خفيفة مع الكرة"، موضحا أنه "في حال كان كل شيء على ما يرام، سنزيد كمية التمرين غدا".

وهي المشاركة الأولى لصلاح في التمارين منذ تعرضه في 26 أيار/مايو لإصابة قوية في الكتف الأيسر بعد احتكاك مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.


وأثارت تلك الإصابة مخاوف من عدم قدرة صلاح على المشاركة في نهائيات كأس العالم، وهي الأولى التي تشارك فيها مصر منذ 28 عاما. وأوقعت القرعة مصر في المجموعة الأولى مع الأوروغواي وروسيا والسعودية.

وقال صلاح لفرانس برس الأحد: "أنا متحمس. إن شاء الله أنا مستعد بشكل جيد والدنيا ماشية بشكل كويس. حالتي المعنوية جيدة جدا"، وذلك ردا على سؤال عن إمكان مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد الأوروغواي في 15 الحالي.

من جانبه، أفاد أبو العلا الأحد أن مشاركة صلاح في المباراة الأولى ضد الأوروغواي غير مؤكدة لأنه "لا يزال يشعر بالألم، إذ تعرض لالتواء في المفصل الأخرمي الترقوي. هذا النوع من الإصابات يتطلب فترة علاج لثلاثة أسابيع قبل العودة الى الملاعب".

أضاف لفرانس برس: "قدرة اللاعب على فتح يده بالكامل لجهة الكتف هي المؤشر الإيجابي لموعد عودته إلى المباريات".

التعليقات (0)