رياضة دولية

إيران أول منتخب يصل إلى روسيا للمشاركة في المونديال

تبدأ مشوارها بالمونديال في 15 حزيران/ يونيو في سان بطرسبرغ ضد المغرب- فيسبوك
تبدأ مشوارها بالمونديال في 15 حزيران/ يونيو في سان بطرسبرغ ضد المغرب- فيسبوك

وصلت بعثة المنتخب الإيراني لكرة القدم في الساعة 20,26 بالتوقيت المحلي إلى مطار فنوكوفو في العاصمة موسكو؛ من أجل المشاركة في كأس العالم 2018 لكرة القدم، المقرر بين 14 حزيران/ يونيو و15 تموز/ يوليو.

أصبحت إيران أول المنتخبات التي تصل إلى روسيا قبل انطلاق منافسات المونديال.


وسيكون مقر المنتخب الإيراني خلال المونديال في مركز تمارين نادي لوكوموتيف موسكو، في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة التي تحتضن الخميس المقبل على ملعب "لوجنيكي" المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف والسعودية ضمن المجموعة الأولى.

وتخوض إيران غمار كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، وتلعب مباراة استعدادية أخيرة الجمعة ضد ليتوانيا في موسكو، قبل أن تبدأ مشوارها في 15 حزيران/ يونيو في سان بطرسبرغ ضد المغرب ضمن المجموعة الثانية التي تضم العملاقين الإسباني والبرتغالي بطل أوروبا.

وستكون المباراة الثانية لأبطال آسيا ثلاث مرات في كازان ضد إسبانيا بطلة 2010 في 20 حزيران/ يونيو، قبل أن تنهي بعدها بخمسة أيام دور المجموعات بمواجهة كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي في سارانسك.


وبوجود الجارين الأوروبيين العملاقين، سيكون من الصعب على إيران، التي يقودها مدرب البرتغال سابقا كارلوس كيروش، أن تتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.

واعتبر كيروش، بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن "التواجد في روسيا هو حلم أصبح حقيقة بالنسبة لكرة القدم الإيرانية. لقد حققنا هذا الحلم من خلال الكثير من العمل الشاق والتضحيات، الأمر الذي يزيد من حجم الفخر والامتياز اللذين نشعر بهما لوجودنا هنا".

وتابع المدرب البرتغالي: "سوف يستمتع المنتخب الإيراني بالاحتكاك مع كرة القدم العالمية. وكوننا جزءا من هذه العائلة الرائعة في كأس العالم، سنحاول البقاء هنا لأطول فترة ممكنة...".

وسبق لكيروش، الذي تعاقد مع إيران عام 2011، أن قاد منتخب جنوب أفريقيا إلى كأس العالم 2002، لكنه استقال من منصبه قبل النهائيات في اليابان وكوريا الجنوبية، قبل أن يشرف على تأهل منتخب بلاده إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، قبل أن يقود إيران إلى النهائيات مرتين متتاليتين عامي 2014 و2018.

وكانت إيران أول منتخب آسيوي يحجز مقعده في روسيا 2018 باحتلالها المركز الأول في الدور الحاسم ضمن منافسات المجموعة الأولى، من دون أن يدخل مرماها أي هدف على مدى 720 دقيقة. قبل أن تسجل سوريا ثنائية 2-2 حين كانت إيران متأهلة.

التعليقات (0)