سياسة دولية

البيت الأبيض يعلن مكان وزمان انعقاد قمة ترامب وكيم أون

البيت الأبيض أكد أن قمة ترامب مع كيم أون ستتم في جزيرة بسنغافورا- جيتي
البيت الأبيض أكد أن قمة ترامب مع كيم أون ستتم في جزيرة بسنغافورا- جيتي

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، موعد القمة المرتقبة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وكذلك المكان الذي سيجتمع فيه الزعيمان في قمة سنغافورة.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن "القمة ستعقد بعد أسبوع، بين الرئيس وكيم جونغ أون وستكون في فندق كابيلا في جزيرة سنتوسا بسنغافورا".

 

وأضافت: "نحن نشكر للمضيفين في سنغافورة حسن ضيافتهم".

 

وتضم هذه الجزيرة منتجعات سياحية عدة وملاعب غولف معروفة.

ولم يعط البيت الأبيض تفاصيل كثيرة حول هذا اللقاء التاريخي، مكتفيا بالقول إن أول لقاء ثنائي بين ترامب وكيم سيعقد في صباح 12 حزيران/يونيو.


وتطالب واشنطن بنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل "كامل ويمكن التحقق منه ولا عودة عنه"، مبدية استعدادها لتقديم ضمانات "لأمن" النظام.


وفندق كابيلا الفخم في جزيرة سنتوسا بعيد عن التجمعات السكنية وبالتالي يمكن ضمان أمنه بشكل أسهل.


وقالت مصادر مطلعة على التحضيرات للقمة لوكالة إن دبلوماسيين أمريكيين اختاروا هذه الجزيرة المرتبطة بسنغافورة بجسر واحد فقط يمكن بسهولة إغلاقه أمام حركة السير.


وتضم الجزيرة منازل أثرى سكان سنغافورة.


وقامت سلطات سنغافورة، الثلاثاء، بتحديد القسم من الجزيرة المحيط بفندق كابيلا كمنطقة أمنية خاصة مع اقتراب موعد القمة.


وبحسب مذكرة نشرت في الجريدة الرسمية للحكومة فإنه سيتم منع الأسلحة والأنظمة الصوتية واللافتات في المنطقة الخاصة وسيسمح للشرطة بتفتيش الأشخاص الذين يدخلون المنطقة. كما سيمنع استخدام الطائرات المسيرة.


وهذا الفندق الذي صممه المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر استضاف كبار مشاهير العالم مثل ملكة البوب الأمريكية مادونا وليدي غاغا اللتين نزلتها فيه خلال جولات غنائية في سنغافورة.
وتم حجز كل غرف الفندق طوال الفترة الممتدة قبيل انعقاد القمة.

التعليقات (0)