سياسة دولية

ترامب: اعتقال 5 من أبرز قيادات تنظيم الدولة

المخابرات العراقية أعلنت أمس اعتقال قيادات بعد استدراجها من سوريا- جيتي
المخابرات العراقية أعلنت أمس اعتقال قيادات بعد استدراجها من سوريا- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ألقت القبض على 5 من أبرز قيادات تنظيم الدولة المطلوبين.

 

وجاء إعلان ترامب من خلال تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لكنه لم يكشف تفاصيل عن هويات القيادات المعتقلة ومكان اعتقالهم.

 

 

Five Most Wanted leaders of ISIS just captured!

 

وكان مسؤولان عراقيان، أعلنا الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على خمسة من كبار مسؤولي تنظيم الدولة من بينهم أحد كبار مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في منظقة معقدة عبر الحدود نفذتها الاستخبارات العراقية والأمريكية.

وتمثل العملية التي استمرت ثلاثة أشهر، والتي تتبعت مجموعة من كبار قادة تنظيم الدولة الذين كانوا يختبئون في سوريا وتركيا، نصرا إستخباراتيا هاما للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة وتؤكد العلاقة القوية بين واشنطن وبغداد.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولان إستخباراتيان عراقيان قولهم إن هؤلاء المعتقلين يشملون أربعة عراقيين وسوري واحد، مسؤولياتهم حكم أراضي تنظيم الدولة حول دير الزور في سوريا، وتوجيه الأمن الداخلي وإدارة الجهاز الإداري الذي يشرف على الأحكام الدينية.

ونشر جهاز المخابرات العراقي بيانا يؤكد الاعتقالات، لكنه لم يذكر أي تفاصيل عن الدور الذي لعبه الأمريكيون أو الأتراك.

 

والمعتقلون الخمسة هم: "أبو زيد العراقي مساعد البغدادي وعضو اللجنة المفوضة وصدام عمر حسين الجمل أبو رقية الانصاري سوري الجنسية والي ولاية الفرات في سوريّة وعصام عبدالقادر الزوبعي ابو عبدالحق العراقي أمني عام ولاية الفرات"، بحسب وسائل إعلام عراقية.

التعليقات (0)

خبر عاجل