سياسة عربية

الجبهة الديمقراطية تعلن مشاركتها باجتماع "الوطني الفلسطيني"

المجلس ينعقد غدا في رام الله- أرشيفية
المجلس ينعقد غدا في رام الله- أرشيفية

أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الأحد، أنها ستشارك في أعمال الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني الفلسطيني، المنوي عقدها غدا الاثنين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، في ظل مقاطعة فصائلية واسعة.

وقالت "الجبهة" في بيان لها إن قراراها جاء "من أجل العمل مع سائر القوى والشخصيات الوطنية على اتخاذ القرارات السياسية والتنظيمية التي تكفل الخروج من المأزق الذي تراوح فيه الحركة الوطنية الفلسطينية".

وأضافت: "مشاركتنا تنطلق من الإدراك لعمق هذا المأزق الناجم عن عدم التمكن من تجاوز واقع الحكم الإداري الذاتي (السلطة الفلسطينية) المحدود الذي شارف على إغلاق ربع قرن من عمره المشؤوم".

 

اقرأ أيضا: مؤتمر شعبي بغزة يستبق جلسة المجلس الوطني (شاهد)

ويعقد المجلس الوطني الفلسطيني جلسة في 30 أبريل/ نيسان الجاري (غدا الاثنين) بمدينة رام الله، تستمر حتى 3 مايو/ أيار، دون مشاركة حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وكانت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" قد أعلنتا، رفضهما المشاركة في اجتماعات المجلس، كما أنهما انتقدتا عقده في مدينة رام الله، الواقعة تحت "الاحتلال الإسرائيلي"، فيما أعلنت الجبهة الشعبية قبل أيام موقفها الرسمي الرافض للمشاركة في أعمال المجلس.

التعليقات (2)
عادل الجزائري
الإثنين، 30-04-2018 03:56 م
لو لم تكونوا مغمسين اصابعكم في عسل الإعانات الخارجية التي تتصدق بها علكم دول العالم و التي هي بيد سلطة عباس النتن لما فكرتم بالمشاركة.....
الارض المحتلة
الأحد، 29-04-2018 01:52 م
للأسف الجبهة الديمقراطية جناح صغير من اجنحة فتح .. ولا يمكن ان تتجرأ على الانتقاد أو حتى على مجرد التفكير بالمقاطعة

خبر عاجل