سياسة عربية

مندوب فلسطين يجدد طلبه إجراء تحقيق في جرائم الاحتلال بغزة

منصور قال إنه يتوجب محاسبة الاحتلال على جرائمه بغزة- جيتي
منصور قال إنه يتوجب محاسبة الاحتلال على جرائمه بغزة- جيتي

طالب السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور الجمعة الأمم المتحدة بإجراء تحقيق في ملابسات قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدنيين فلسطينيين خلال التظاهرات السلمية المستمرة  التي تجري قرب الخط العازل شرق قطاع غزة.

ووجه منصور رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة طالبه فيها بـ"إجراء تحقيق مستقل وشفاف في أعمال القتل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية للمدنيين الفلسطينيين الذين يشاركون في الاحتجاجات السلمية".

وأضاف أنه "ينبغي أن يلي هذه الدعوات اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الجناة ومنع تكرار مثل هذه الجرائم ومنع وقوع المزيد من الخسائر في أرواح الأبرياء" خلال الاحتجاجات المتواصلة منذ 30 آذار/مارس.

وشدد على أنه يجب ردع إسرائيل "ومنعها من مواصلة ارتكابها للجرائم الجسيمة والممنهجة، بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي لا تتباهى فيها فحسب، بل إنها أيضا تحتفل بهذه الجرائم بطرق مقيتة وغير أخلاقية".

 

اقرأ أيضا: أحداث الجمعة الرابعة لمسيرة العودة في غزة (صور)

ووصل عدد الشهداء في غزة إلى نحو 40 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حال الخطر الشديد، خلال مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار/ مارس وتستمر حتى 15 أيار/ مايو القادم الذي يصادف يوم النكبة الفلسطينية.

التعليقات (0)

خبر عاجل