سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا لتكميم الأفواه"

التحالف قال إن نظام السيسي يواصل قمعه وقتله للحريات العامة في مصر- أرشيفية
التحالف قال إن نظام السيسي يواصل قمعه وقتله للحريات العامة في مصر- أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان (لا لتكميم الأفواه)، مؤكدا رفضه التام للانقلاب العسكري ولكل سياساته ومنها تكميم الأفواه، وقتل المعارضين، واغتصاب إرادة وكرامة وحرية الشعب.

وقال، في بيان له، الجمعة، وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إن النظام الانقلابي بقيادة عبد الفتاح السيسي يواصل "قمعه وقتله للحريات في مصر، فهو نظام قام أساسا على القهر وبقوة السلاح، ولا يستطيع الحياة في أجواء الحرية".

وأضاف: "خلال هذا الأسبوع استهدف النظام ما تبقى من أصوات صحفية حاولت أن تقدم روايات مستقلة لهزلية الانتخابات الرئاسية، فأغلق النظام موقع مصر العربية، واعتقل رئيس تحريره، كما اعتقل عددا آخر من الصحفيين والمصورين".

وأشار التحالف إلى أن نظام السيسي "أقال رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم وأحاله لنيابة أمن الدولة مع 8 صحفيين آخرين من الجريدة ذاتها، ومنع نشر مقالات كتاب صحفيين آخرين، وتوعد بملاحقة قضائية محلية لبعض وسائل الإعلام الدولية".

 

اقرأ أيضا: تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "باطل"

ونوه تحالف دعم الشرعية إلى إحالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، المستشار هشام جنينة، للقضاء العسكري بعد حبس احتياطي استمر لعدة شهور، بعد تصريحاته عن وجود مستندات لدى الفريق سامي عنان تدين عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: "يأتي حبس الصحفيين وإحالة جنينة للقضاء العسكري كخطوة جديدة على طريق ممتد لتكميم الأفواه منذ انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013 وحتى الآن، ويستهدف تخويف المناهضين والمعارضين للحكم العسكري".

وأردف: "كما يتواكب ذلك مع أحكام الإعدام الجديدة التي أصدرتها محاكم النظام الهزلية بحق عدد من مناهضي الانقلاب بهدف كسر إرادتهم، وإجبارهم على الاستسلام، وهو ما لم ولن يحدث، فهذا النظام لا يعلم أن مناهضيه يمتلكون إرادة صلبة وعزيمة لا تنكسر، وهم في كل ذلك يتوكلون على ربهم، ويثقون بنصره ومعيته لهم".

التعليقات (0)