سياسة دولية

مذيع هولندي يسخر من انتخابات مصر.. اتُهم بأنه إخواني (شاهد)

اتهمت "اليوم السابع" آريين لوباخ بتلقي أموال من قطر بقصد الإساءة إلى مصر- يوتيوب
اتهمت "اليوم السابع" آريين لوباخ بتلقي أموال من قطر بقصد الإساءة إلى مصر- يوتيوب

سخر مذيع هولندي من الانتخابات المصرية، بطريقة مثيرة، ليتسبب بموجة غضب كبيرة بين الصحف والإعلاميين المصريين.

 

الإعلامي الهولندي آريين لوباخ، عبر برنامجه "الأحد مع لوباخ"، الذي يعرض على قناة "VPRO" الهولندية، سخر من "الانتخابات الهزلية" التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية، وفق قوله.

 

وتهكم لوباخ على وجود مرشح منافس للسيسي، ومؤيد له في الوقت ذاته، في إشارة إلى رئيس حزب الوفد، موسى مصطفى.

 

وقال لوباخ إن وضع ثلاثة أيام للتصويت ينبئ بوجود عدد مرشحين كبير جدا، إلا أن الصور المنشورة في الشوارع تظهر أولا عبد الفتاح السيسي، ثم السيسي، ثم السيسي، موضحا أن الانتخابات شهدت عزوفا كبيرا عن التصويت.

 

وعرض لوباخ فقرة من برنامج في قناة "nos" الهولندية قبيل الانتخابات المصرية بيوم، يقول من خلالها مقدم برامج إن الانتخابات، التي سيفوز فيها السيسي، الهدف منها هو رفع نسبة المشاركين بالتصويت فقط.

 

سخرية آريين لوباخ تسببت بغضب واضح في الإعلام المصري، إذ قالت صحيفة "اليوم السابع" إن لوباخ على صلة بدولة قطر وجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتابعت الصحيفة بأن لوباخ أراد الإساءة لعلاقات مصر وهولندا، ناقلة عما أسمتها "المصادر الهولندية"، قولها إن آريين لوباخ إعلامي "مغمور" عمل على لفت الانتباه مع قرب انتهاء عقده، الذي لا تنوي قناة

"VPRO" تجديده. 

 

وأضافت "اليوم السابع": "رجحت مصادر من أبناء الجالية المصرية في هولندا وجود نشاط لجماعة الإخوان في الإعلام الهولندي؛ عبر تمويل حملات مدفوعة الأجر، وساعات بث في القنوات التلفزيونية، وذلك بتمويل مباشر من رجال أعمال قطريين موالين لنظام تميم بن حمد".

 

فيما نشر موقع قناة "صدى البلد" خبرا تحت عنوان "أموال الإرهابيين تصل أمستردام"، قالت فيه إن "هولندا التزمت الصمت التام، رغم الإساءة البالغة التي وجهها المذيع للشعب المصري، والاتهامات التي لم يستند فيها إلى أي دليل".

بدوره، وجه الإعلامي نشأت الديهي شتائم لآريين لوباخ، واصفا إياه بـ"الوغد، واللطخ"، وذلك خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "تين".

 

وقال الديهي إن الإعلام المصري ليس عاجزا على كشف ما يحدث من "بلاوي" في هولندا وبلجيكا وغيرهما، وإن السكوت على اتهامات لوباخ قد يجر إلى أزمة بين البلدين.

 

يشار إلى أن الانتخابات المصرية شهدت عزوفا غير مسبوق من قبل المواطنين، رغم فرض سلطات الانقلاب غرامة قدرها 500 جنيه على كل من تخلف عن التصويت.

 

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 12-04-2018 11:37 ص
لو أعترف السيسي بأن الإنتخابات كانت مسرحية عبثية هزلية لأتهمه مؤيدوه العمي الصم البكم بأنه اخواني علي صله بقطر و تركيا !!!!!