سياسة عربية

العبادي: العراق مع أي جهد لإحلال السلام في سوريا

العبادي نفى أن تكون لتركيا حشود عسكرية على حدود العراق- أرشيفية
العبادي نفى أن تكون لتركيا حشود عسكرية على حدود العراق- أرشيفية

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، إن العراق يدعم أي جهد لإحلال السلام في سوريا، مؤكدا في الوقت ذاته اتخاذ إجراءات لحماية الحدود مع سوريا.


وأضاف العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن "القوات الأمنية حققت خطوات كبيرة للقضاء على بقايا داعش الإرهابي"، مشددا على أن "داعش لن يتمكن من اختراق العراق مرة أخرى".


وبخصوص أنباء عن تحشيد تركيا قواتها على الحدود مع العراق، قال العبادي إنه "لا توجد أي تحشيدات عسكرية تركية على الحدود مع العراق".


وعرّج رئيس الوزراء العراقي على الانتخابات المقبلة، قائلا: "مجلس الوزراء قرر إيقاف بيع وتوزيع الأراضي تلافيا لتوظيفها لأغراض انتخابية".

 

اقرأ أيضا: ترامب والعبادي يناقشان "الهجمات الكيماوية" في دوما

وعن زيارته الأخيرة لليابان، أوضح أن "الشركات اليابانية الكبرى أبدت ثقة وحماسا كبيرا لدخول العراق"، مشيرا إلى أن "اليابان أبدت استعدادها لاستثمار الغاز المصاحب في العراق".


وكان البيت الأبيض أعلن الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، التقارير التي تحدثت عن وقوع هجوم كيماوي ضد المدنيين في سوريا.


وجاء في نص قدمه البيت الأبيض للاتصال: "بحث الزعيمان أيضا تسريع الحملة لهزيمة فلول تنظيم الدولة والحاجة للعمل معا لمواجهة التهديدات في المنطقة".


وأضاف أن الزعيمين ناقشا "التقارير المزعجة عن الهجمات الكيماوية المحتملة قرب دمشق".

التعليقات (0)