رياضة دولية

الجزائر: ندعم استضافة المغرب لمونديال 2026 بكل اعتزاز

ينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك- فيسبوك
ينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك- فيسبوك

أعلنت الجزائر بشكل رسمي تأييدها ملف المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

 

وقال وزير الشباب والرياضة الهادي ولي، "قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة القاضي بدعم الجزائر للمغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2026 ننفذه بكل اعتزاز".

وكانت قناة النهار الخاصة المقربة من رئاسة الجمهورية قد  أوردت قبل أيام، أن ملف المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 قد يحظي بدعم سلطات البلاد.

 

اقرأ أيضابوتفليقة يأمر بدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026

وعلق أسطورة كرة القدم المغربية بادو الزاكي على ذلك قائلا "إن موقف الجزائر ودعمها الملف المغربي لاستضافة منافسات مونديال كأس العالم لعام 2026 فرصة لفتح الحدود بين الأشقاء".

ووافقت الرئاسة الجزائرية على طلب المغرب انضمام لخضر بلومي نجم الجزائر الأسبق لقائمة سفراء الملف المغربي، مع دعمها ومساندتها للملف.

ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء "فيفا"، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل/ نيسان الجاري.

وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو/ حزيران المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

ويعتبر طلب الترشح المغربي هو الخامس من نوعه، بعد الفشل في 4 مناسبات سابقة، حيث كانت الأولى لاستضافة مونديال 1994، واستضافته الولايات المتحدة الأمريكية، والأخيرة في نسخة 2010، التي ذهبت لصالح جنوب إفريقيا.

التعليقات (3)
مصري المصري
الأربعاء، 04-04-2018 04:20 ص
عظيمة يا الجزائر ، عظيم ياالمغرب. اللهم اهلك بني سلول.
عادل الجزائري
الأربعاء، 04-04-2018 01:22 ص
هذا أقل ما يمكن فعله لأشقاءنا المغاربه
naseroqaili
الإثنين، 02-04-2018 08:21 ص
لم نعهد من الجزائر الا الريادة بالمواقف العربية والاسلامية .... شعب حي واعي ......... اسم الجزائر عنوان للفخر و التضحية و النخوة .........................