ملفات وتقارير

مستوطنون ينصبون خياما في ساحة الحرم الإبراهيمي بالخليل

الحكومة الفلسطينية: نصب المستوطنين تلك الخيام إعادة احتلال وإضافة احتلال آخر- جيتي- أرشيفية
الحكومة الفلسطينية: نصب المستوطنين تلك الخيام إعادة احتلال وإضافة احتلال آخر- جيتي- أرشيفية
نصب مستوطنون الجمعة خياما في ساحة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وسط حماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود، إن نصب المستوطنين تلك الخيام إعادة احتلال وإضافة احتلال آخر، تحت حماية الحكومة الإسرائيلية، بقيادة غلاة المستوطنين والمتطرفين للحرم الشريف ولمدينتنا العربية الفلسطينية.

وحذر المحمود في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" من خطورة استمرار المساس بالمقدسات في أرضنا العربية الفلسطينية، من خلال اقتحامات المستوطنين وعناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات، نصب المستوطنين خياما في ساحة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

واعتبرت "الخارجية"، في بيان لها، الجمعة، هذا العمل تصعيدا خطيرا وغير مسبوق في ممارسات الاحتلال الاستعمارية التوسعية، الهادفة إلى تهويد الحرم الإبراهيمي ومحيطه والبلدة القديمة في خليل الرحمن.

وقالت إن هذه الخطوة الاستيطانية التهويدية تأتي في إطار إجراءات وتدابير الاحتلال الهادفة إلى ارتكاب أوسع عملية تهجير قسرية للمواطنين الفلسطينيين من البلدة القديمة، واستمرارا لعمليات التضييق الحياتي الشامل عليهم اقتصاديا وتعليميا ودينيا، حيث صعدت سلطات الاحتلال مؤخرا من محاولاتها لمنع المصلين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، إضافة إلى منع الأذان فيه.

وبينت الخارجية أنها ستتابع هذا التصعيد الخطير مع المسؤولين الدوليين ومؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة المختصة، مطالبة بتحرك دولي فاعل لتوفير الحماية لشعبنا ولمقدساته الإسلامية والمسيحية.

التعليقات (0)