سياسة دولية

ترامب يستقبل نتنياهو في البيت الأبيض.. هذا ما سيبحثانه

نتنياهو سيدعو ترامب للمشاركة في تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة- جيتي
نتنياهو سيدعو ترامب للمشاركة في تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة- جيتي

قالت صحيفة إسرائيلية الاثنين إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "يشمل أي تعديل للاتفاق النووي مع إيران مشروع الصواريخ والأبحاث المتعلقة بها".


وأشارت صحيفة "يسرائيل هيوم" إلى أن نتنياهو -الذي سيلتقي ترامب في البيت الأبيض اليوم (الاثنين) للمرة الخامسة خلال سنة- سيوجه له دعوة لـ"تدشين افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة"، وأضافت: "غير أنه ليس من الواضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي سيقبل هذه الدعوة".


ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله إن لقاءه مع ترامب سيكون "لقاء مع صديق عظيم جدا لإسرائيل وصديق شخصي لي وسأشكره على القرار التاريخي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في عيد الاستقلال فهذه هدية كبيرة جدا لدولتنا"، بحسب تعبيره.


وأضاف نتنياهو: "سأناقش معه سلسلة من القضايا، ولكن أهمها إيران وعدوانها وطموحاتها النووية والأعمال العدوانية التي تقوم بها في الشرق الأوسط بشكل عام وعلى حدودنا تماما، على جميع حدودنا، وأعتقد أن الحاجة إلى صد هذا العدوان هي هدف مشترك لنا وللدول القريبة في المنطقة".


ولفتت الصحيفة إلى أن القضية الثانية التي سيناقشها نتنياهو مع ترامب هي "القضية الإسرائيلية-الفلسطينية وخطة المفاوضات الأمريكية العالقة في ضوء رفض الفلسطينيين، وعلى خلفية قرار الأمريكيين نقل سفارتهم إلى القدس في يوم الاستقلال".


وكشفت الصحيفة أن نتنياهو سيلتقي خلال زيارته إلى واشنطن برئيسي مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين ويناقش معهما البرنامج النووي الإيراني "فضلا عن الدعم المالي الذي تقدمها السلطة الفلسطينية للإرهابيين وأسرهم"، بحسب وصفها.

التعليقات (0)