سياسة دولية

"غصن الزيتون" تسيطر على 5 قرى جديدة في عفرين

الجيش التركي يقترب من إكمال حزام أمني على كامل الحدود مع عفرين- جيتي
الجيش التركي يقترب من إكمال حزام أمني على كامل الحدود مع عفرين- جيتي

أعلن الجيش التركي الأحد السيطرة على خمس قرى جديدة شمال غربي عفرين بالتعاون مع الجيش السوري الحر، وذلك في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة منذ أكثر من شهر ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر عسكرية قولها إنه تم السيطرة على قرى "المحمودلي وضوضو، وسمالك، ووليكلي وكاونده" ليرتفع عدد المواقع التي تم السيطرة عليها منذ انطلاق العملية إلى 109 مواقع. 


وبالسيطرة على هذه القرى قال ناشطون إن الجيش التركي والسوري الحر يقتربان من إكمال شريط حدودي كامل على طول الحدود التركية داخل منطقة عفرين، وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن "استراتيجية جديدة بعد فرض حصار على مدينة عفرين بأقرب وقت وقطع طرق إمداد الوحدات الكردية".

 

 

 

 


بدورها، أعلنت رئاسة الأركان التركية الأحد، "تحييد 2018 إرهابيًا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين"، في إشارة إلى مسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية.


وأضافت الأركان التركية، في بيان لها، أن العملية العسكرية "متواصلة في عفرين شمال غرب سوريا بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة"، مشدّدة على أن العملية "تهدف أيضا إلى تحييد الإرهابيين وإنقاذ أهالي المنطقة، الأصدقاء والأشقاء، من ضغوطهم وظلمهم".

 

التعليقات (0)