سياسة عربية

هجوم جديد لمتحدث عنان على السيسي وبلاغ ضده للنائب العام

وصف حازم حسني السيسي بـ"الحانوتي"- أرشيفية
وصف حازم حسني السيسي بـ"الحانوتي"- أرشيفية

أثارت تغريدة للمتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية لسامي عنان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب حديثه عن الانتخابات الرئاسية وتأكيده لموتها.

وعبر حسابه الشخصي على "تويتر" قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حازم حسني: "توفيت إلى رحمة الله #الانتخابات_الرئاسية في #مصر بعد صراع طويل مع المرض، وسيبدأ تشييع الجنازة بالتقاط صورة تذكارية للجثمان مع الحانوتي، ثم تبدأ الموسيقى في عزف المارش الجنائزي الراقص المعروف باسم "بشرة خير"، وتنتهي الجنازة بكلمة يلقيها الحانوتي عن مآثر الفقيد".



التغريدة لاقت تفاعلا واسعا بين النشطاء، بين مؤيد وناقد لها، حيث اعتبر البعض أن العملية الانتخابية قد قتلت في 2012، بسبب قادة الجيش المصري وبينهم عنان محملين إياهم المسؤولية عما وصلت إليه الحالة السياسية في مصر بسبب الانقلاب العسكري في تموز/ يوليو 2013، بينما طالب البعض حسني بعدم فقدان الأمل في التغيير من الوضع الحالي.
 
جدير بالذكر أنه تم تقديم بلاغ للنائب العام ضد حازم حسني بحجة هجومه على القضاء وعلى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب مقدم البلاغ المحامي سمير صبري قال: "منذ أن منى نفسه بأنه سوف يكون نائب رئيس الجمهورية في حالة فوز المرشح سامي عنان لمنصب رئيس الجمهورية وباعتباره المتحدث الرسمي باسم حملة سامي عنان صار المبلغ ضده في جميع القنوات الفضائية واللقاءات التليفزيونية مشككا في نزاهة القضاء".

وتابع صبري طبقا للصحف المحلية: "قام بالهجوم بكل ضراوة على رئيس الجمهورية بل وصل في تصريحاته إلى حد الإهانة ومنها (اللياقة الذهنية للفريق عنان أفضل من اللياقة الذهنية للرئيس السيسي وكلنا عارفين اللياقة الذهنية للرئيس السيسي عاملة ازاي).. (الرئيس القوي الواثق من نفسه لا يضيق على منافسيه بهذا الشكل الواثق من نفسه لا يعقد مؤتمرا في قاعات فارهة يستمر ثلاثة أيام تتناولها وسائل الإعلام المصرية بالكامل في حين أن منافسيه لا يملكون حق استئجار قاعة في فندق)".

وعقب قائلا: "تلك التصريحات التي يقوم بها المبلغ ضده تسعى دائما إلى إهانة رئيس الجمهورية والتشكيك في الإنجازات التي يقوم بها ويقصد من تلك التصريحات خلخلة مؤسسات الدولة وإشاعة الفوضى وذلك لصالح مرشحه الذي وعده بأن يكون نائبا لرئيس الجمهورية في حالة فوزه، فأصبح يطلق التصريحات يمينا ويسارا غير مراع ما يقوله وما قد يؤدي به إلى المحاكمة الجنائية" .

 

 

التعليقات (1)
نوال
الإثنين، 29-01-2018 09:02 م
تستاهلون ما أنتم فيه