ملفات وتقارير

عمار علي حسن يطرح أسئلة حول تمويل حملة السيسي

عمار علي حسن غوغل
عمار علي حسن غوغل

طرح الإعلامي والباحث المصري عمار علي حسن، أسئلة على الرئيس عبدالفتاح السيسي بطريقة هجومية حول تموليه لحملته الرئاسية.

 

وقال حسن في تغريدة له عشية إعلان السيسي ترشحه للرئاسة: "من أين ينفق الرئيس السيسي على كل حملته ودعايته الانتخابية الفخيمة؟"

 

وأضاف: "هل من "صندوق تحيا مصر" الذي قال "سيكون خاصا تحت يدي" أم من موازنة الدولة؟ أم من ميزانية الجيش؟ أم من تبرعات رجال الأعمال؟ مجرد سؤال من مواطن مصري".

 

إلى الرئيس السيسي: إذا كنت لم تسع للسلطة ولا تريدها، كما تقول، فلماذا جعلت مصر تدفع كل هذا الثمن من أجل أن تصير أنت رئيسا؟ ولماذا تزيح من أمامك، بكل الوسائل، كل من بوسعه منافستك؟ وإذا كانت شعبيتك كاسحة، كما تقول، فلماذا تخشى وضعها في اختبار حقيقي؟

 

وكان السيسي أعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية في كلمة نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة مساء الجمعة.


وسيبدأ تلقي طلبات الترشح في انتخابات الرئاسة اليوم السبت، لكن يبدو أن أيا من الساعين للترشح باستثناء السيسي لم يحصل على تأييد العدد المطلوب من أعضاء مجلس النواب أو الناخبين لقبول أوراقه.


ووقع مئات من أعضاء مجلس النواب استمارات تأييد للسيسي، في حين أن عدد النواب المطلوب تأييدهم للمرشح 20 نائبا. ولا يجوز للنائب تأييد أكثر من مرشح.

 

التعليقات (1)
عبدالله
السبت، 20-01-2018 11:02 ص
سؤال للسيسي أرجو أن يجيب عليه في جلسته القادمة و هو بخصوص ال 19 مليون جنيه التي سرقتها مخابراته الحربية من البنك الأهلي بالعريش وذهبت فيما أعتقد للصرف علي حملته الإنتخابيه