سياسة دولية

أمريكا تقرر تعليق 65 مليون دولار من مساعداتها للفلسطينيين

المسؤول الأمريكي قال إن وكالة الأونروا بحاجة لإعادة تقييم جذري للطريقة التي تعمل بها وتمول بها- جيتي
المسؤول الأمريكي قال إن وكالة الأونروا بحاجة لإعادة تقييم جذري للطريقة التي تعمل بها وتمول بها- جيتي

أعلن مسؤول أمريكي مساء الثلاثاء، عن قرار الولايات المتحدة تعليق 65 مليون دولار من مساعدتها التي تقدمها للفلسطينيين عن طريق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


وأضاف المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة رويترز، أن "أمريكا ستقدم فقط 60 مليون دولار مساعدة للفلسطينيين، وستعلق المبلغ المتبقي (65 مليون دولار) وستنظر فيه بالمستقبل".


وأكد أن "وكالة الأونروا التي تدعم معظم أهالي قطاع غزة، بحاجة لإعادة تقييم جذري للطريقة التي تعمل بها وتمول بها"، بحسب تعبير المسؤول الأمريكي.


وكان موقع أكسيوس الإخباري على الإنترنت نقل سابقا، عن ثلاثة دبلوماسيين غربيين لم يسمهم، أن الولايات المتحدة جمدت تمويلا قيمته 125 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

اقرأ أيضا: تقرير: أمريكا تجمد تمويلا للأونروا قيمته 125 مليون دولار


ووفقا للموقع قال الدبلوماسيون إن التمويل، الذي يشكل ثلث التبرع السنوي الأمريكي للوكالة، كان من المفترض تسليمه بحلول الأول من كانون الثاني/ يناير، لكن تم تجميده لحين انتهاء إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مراجعة المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية.

التعليقات (1)
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 16-01-2018 11:55 م
اذا كانت هذه المعونات تُمنح من باب الانسانية، فالظروف لم تتغير بل ساءت و يحتاجون أكثر من ذي قبل للمساعدات. انها مجرد ثمن بخس للانبطاح السياسي الذي يجنون من وراءه أرباحاً مضاعفة