سياسة عربية

منتخب اليد الإماراتي ينسحب من لقاء ودي مع نظيره التونسي

منتخب الإمارات لكرة اليد- الإمارات اليوم
منتخب الإمارات لكرة اليد- الإمارات اليوم

قال كاتب عام الجامعة التونسية لكرة اليد أمير السعدي إن المنتخب الإماراتي انسحب مساء اليوم من مباراة ودية كانت ستجمعه غدا الجمعة بنظيره التونسي في محافظة نابل.

وأوضح السعدي لـ"عربي21" أن المنتخب الإماراتي موجود في تونس منذ أيام ولعب مباراتين وديتين مع فرق تونسية قبل تفجر الأزمة بين البلدين على خلفية منع التونسيات من استقلال الطائرات الإماراتية والخطوة التونسية بالمقابل بتعليق رحلات الطيران الإماراتي إلى مطاراتها وطلب اعتذار رسمي.

وأعرب السعدي عن تفاجئه من الانسحاب غير المعلن بشكل رسمي للمنتخب الإماراتي حيث أنه لم يبلغ الاتحاد التونسي لكرة اليد حتى اللحظة قراره بتعليق معسكره التدريبي في تونس وإلغاء مباراته التي كانت ستجمعه غدا بالمنتخب التونسي وبعد غد مع فريق الترجي الرياضي.

وتابع: "قدمنا كل التسهيلات اللوجستية للمنتخب الإماراتي حتى يخوض معسكره التدريبي في ظروف ممتازة لكننا فوجئنا بهذا السلوك غير الحضاري والبعيد كل البعد عن الروح الرياضية لاسيما وأننا جهزنا كل الأمور الخاصة بمباراة غد وبعد غد".

ولفت السعدي إلى أنه كان من المقرر أيضا أن يدير مباراة المنتخب الإماراتي ونظيره التونسي طاقم تحكيم نسائي في بادرة من الاتحاد التونسي وفي إطار تكريم للمرأة التونسية ولم يستبعد أن يكون ذلك من أسباب انسحابهم.

أسباب فنية


من جانبه أكد مدير أعمال المنتخب الإماراتي في تونس شمس الدين بالطيب لـ"عربي21" انسحاب الفريق من المباراة التي كانت ستجمعه غدا بالمنتخب التونسي ولاحقا بنادي الترجي الرياضي.

وعزا بالطيب ذلك لـ"أسباب فنية بسبب نقص العناصر في الفريق والرغبة في الحفاظ على سلامة اللاعبين من الإصابات" على حد قوله.

ونفى في الوقت ذاته أن يكون القرار له على علاقة بالأزمة السياسية الحالية بين تونس والإمارات.

التعليقات (1)
مراقب تونسي
الجمعة، 29-12-2017 12:08 ص
إذا فشلنا في جعل الرياضة تقرّبنا من بعضنا البعض، وذلك هو هدف الرياضة، فأين ومتى سننجح؟