سياسة عربية

صوفيو مصر يعلنون دعمهم وتأييدهم للسيسي ضد "الإرهاب"

القصبي قال إن حادث تفجير مسجد الروضة لن يثني الصوفية عن تحركها في دعم الدولة- أ ف ب
القصبي قال إن حادث تفجير مسجد الروضة لن يثني الصوفية عن تحركها في دعم الدولة- أ ف ب

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مصر، عبد الهادي القصبي، عن تدشين فعاليات خلال الفترة المقبلة؛ لدعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.


وقال القصبي، في تصريحات نقلها موقع "اليوم السابع" المصري، إن "هناك أكثر من 15 مليون صوفي داخل مصر يعلنون دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في حربه ضد الإرهاب".


وأشار القصبي إلى أن حادث تفجير مسجد الروضة لن يثني الصوفية عن تحركها في دعم الدولة بتجديد الخطاب الديني، وتطهير الفكر من جماعات الضلال، حسب تعبيره.


وكان شيخ الأزهر، أحمد الطيب، أدى صلاة الجمعة بمسجد الروضة في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، الذي شهد هجوما مسلحا الجمعة قبل الماضية، أسفر عن مقتل 310 من المصلين وإصابة آخرين.


وأكد الطيب أن الأزهر ماض في فضح الفكر الضال وتفكيكه، مضيفا: "مصرنا المحروسة قادرة على دحر فلول الإرهاب، والقضاء على جماعات الجهل، وتحصين شباب الأمة من الوقوع في شباكه وبراثنه، ولن تثنيه هذه الجولات الغادرة من الباطل وأهله عن أداء رسالته، التي يقوم بها منذ أكثر من ألف عام".

 

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يدعو هؤلاء إلى دعم مصر في الحرب على الإرهاب

التعليقات (2)
شرحبيل
السبت، 02-12-2017 04:18 م
لا مزيد من القول على ماقاله قبلي ( مصري جداً ) .................الله ربنا والقرآن كتابنا ومحمد نبينا ...ومادون ذلك لانأبه له ولانقف عليه .....!!
مصري جدا
السبت، 02-12-2017 01:02 م
الصوفية في مصر ليست تيارا ولا كيانا لكنها ثقاقة شعب وطريقة للتدين قديمة بقدم الشعب المصري ،، الصوفية شانها شآن اي تيار لها وعليها وليس هذا موضوع التناول ،،، لكن عندما يقال في مصر الصوفية تؤيد او ترفض فيقصد بها ادارة الجمعيات والطرق التابعة للاجهزة الامنية بامتياز وهم عدد ليس بكبير ولا يمثل الا نفسه واصحاب المصالح المادية والادبية وما اكثرها ،،، وفي غالبية الانتخابات السابقة كانت ادارة الطرق الصوفية في صف الدولة علنا وفي الخفاء الله يعلم السرائر ،، اما الملايين من المصريين المتصوفة فكانت اصواتهم دوما لحركة الاخوان المسلمين ،،، وفي موضوع الارهاب فكلنا في مصر ضد الارهاب ولكن لسنا ضد طرف دون طرف نحن ضد الارهاب عموما ايا كان مصدره ،، فردا او جماعة او دولة ،،، واعلان الطرق الصوفية هذا التاييد ياتي دوما كنوع من الدعم المعنوي لنظام فاشل ومترهل كما هو الحال في تصريحات المؤسسات والشخصيات والاحزاب واحيانا تكون التصريحات باوامر من الاجهزة الامنية ،، والامر لا يحتاج لاننا فعلا كمصريين في الغالب الاعم ضد العنف من الافراد والكيانات واجهزة الدولة سواء بسواء ،،،

خبر عاجل